الرئيسية » أعمال وأقتصاد » آخر موعد للتقديم علي شقق دار مصر بنك التعمير والإسكان (شروط الحجز في المرحلة الثانية من شقق الإسكان المتوسط وموعد فتح باب التقدم)

آخر موعد للتقديم علي شقق دار مصر بنك التعمير والإسكان (شروط الحجز في المرحلة الثانية من شقق الإسكان المتوسط وموعد فتح باب التقدم)

حالياً يبذل (بنك التعمير والإسكان) مجهود جبار لتوفير الشقق السكنية للشباب ومحدودي الدخل وننشر شروط الحجز في المرحلة الثانية من شقق الإسكان المتوسط وموعد فتح باب التقدم قال محمد نبيه وكيل وزارة الإسكان، إن الوزارة أنجزت حوالى 22%من الأعمال فى مشروع الإسكان المتوسط “دار مصر”، على مستوى كل المدن.

أخر موعد لسحب مقدمات دار مصر

أعلن المهندس محمد الألفى، العضو المنتدب للشئون الهندسية والاستثمار ببنك التعمير والإسكان، أن سحب مقدمات حجز شقق الإسكان المتوسط دار مصر، دون خصم أية رسوم، متاح للحاجزين السابقين، والذين لم يقوموا بسحب جدية الحجز، منذ طرح المرحلة الأولى ويمكن للحاجزين غير الراغبين فى دخول القرعة سحب مقدم الحجز السابق سداده مضافا إليه العوائد، وذلك حتى يوم الخميس الموافق 8 / 10 / 2015.

والمرحلة الثانية من المشروع ستطرح بعد العيد مباشرة وبنفس شروط وأسعار المرحلة الأولى وعن القضايا التى تم رفعها من قبل المستفيدين من مشروع “دار مصر” أكدنبيه، أن المسؤل القانونى للوزارة يتخذ الإجراءت القانونية اللازمة وستنفذ الوزارة القانون أى كان حكمه.

شروط الحجز في المرحلة الثانية من شقق الإسكان المتوسط

وفيما يلى شروط الحجز فى المرحلة الثانية: – أن يكون المتقدم للحجز شخصا طبيعيا مصريا – لا يقل سن المتقدم عن 21 عاما فى تاريخ الحجز وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد، لا يحق للأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة فى المدن المطروح بها الوحدات.

الوحدات السكنية التى ستعرض للبيع مخصصة للاستخدام السكنى فقط ولا يحق للمشترى وخلفه العام والخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة وفى حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائى واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقا “للقواعد المعمول بها فى هذا الشأن من حيث إنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكنى فقط.

يقر المتقدم للحجز بأنه قد اطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات الواردة بهذه الكراسة ووافق عليها وأ ن تقدمه باستمارة الحجز بعد استيفائها وسداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية بقبول الدخول فى القرعة العلنية والتى تتم يدويا علنيا للمتقدمين بكل مدينة لتحديد المقبولين وتخصيص الوحدات لهم فى ضوء الوحدات المطروحة للحجز بكل مدينة.

ثانيا أسلوب الحجز والأوراق المطلوبة : – يتم سحب كراسة الشروط فى الميعاد الذى سيعلن عنه يتم بدء تقديم استمارة البيانات الواردة بكراسة الشروط والمواصفات وسداد مقدم الحجز اعتبارا، وذلك لدى فروع بنك التعمير والإسكان.

يتم تقديم استمارة البيانات خلال الفترة المحددة بعد استيفائها مرفقا بها صورة تحقيق الشخصية (الرقم القومى سارية المفعول) وصورة بطاقة الرقم القومى (الزوجة سارية المفعول) – يتم سداد مبلغ مقدم الحجز المطلوب طبقا لما هو بكراسة الشروط.

التقدم للحجز شخصيا أو بتوكيل خاص يجيز للوكيل حق التقدم للحجز والسداد – يتم تحديد المقبولين من المتقدمين للحجز وتخصيص الوحدات لهم بكل مدينة عن طريق القرعة العلنية اليدوية وبعدد الوحدات المطروحة للحجز والمعلن عنها وطبقا للأسلوب الذى يتم تحديده لإجراء القرعة العلنية فى ضوء عدد المتقدمين للحجز بكل مدينة.

تتم القرعة يدويا بحضور مسئولى الهيئة وجهاز المدينة وبنك التعمير والإسكان وممثلى الجهات الرقابية ومندوبين عن المتقدمين للحجز والحاضرين القرعة ومندوب عن مجلس أمناء المدينة نيابة عن المتقدمين الذين لم يتواجدوا وقت القرعة.

التخصيص طبقا لأسلوب القرعة العلنية نهائى ولا يتم التعديل.
ثالثا: الشروط المالية: – دفع 2% مصاريف أدوار متميزة دفع 5 % لأغراض الصيانة يتم سدادها على دفعتين الأولى بواقع 2.5% من الثمن تسدد عند الاستلام والثانية بواقع2.5%من الثمن تسدد بعد عام من تاريخ الاستلام.

رابعا: أسلوب السداد – يسدد مبلغ مقدم الحجز بموجب شيك معتمد باسم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أو السداد نقدا.

فى حالة رسو القرعة يستكمل مقدم الحجز 20% من إجمالى ثمن الوحدة المخصصة للفائز خلال شهر من تاريخ إجراء القرعة العلنية للوحدات المطروحة بكل بالمدينة النظام الأول للسداد.

السداد على أقساط ربع سنوية متساوية بدون فوائد وتبلغ قيمة القسط 5%من ثمن الوحدة بعدد 16 قسط يستحق سداد القسط الأول منها بعد ثلالثة أشهر من تاريخ إجراء القرعة.

النظام الثانى للسداد السداد على أقساط ربع سنوية متساوية بدون فوائد وتبلغ قيمة القسط 5% من ثمن الوحدة يستحق سداد القسط الأول منها بعد ثلاثة أشهر من تاريخ إجراء القرعة ولحين الحصول على موافقة جهة التمويل العقارى من البنوك أو الشركات المشاركة فى تمويل مشترى الوحدات ولمن ينطبق عليهم الشروط والضوابط والضمانات وفقا لقانون التمويل العقارى رقم 148 لسنة 2001 وتعديلاته ولائحتها التنفيذية وقرارات البنك المركزى الصادرة فى هذا الشأن والسياسة الائتمانية المعمول بها لدى البنوك المشاركة فى تمويل مشترى الوحدات وتتم دراسة الراغب فى التمويل ومنحة التمويل طبقا لما تسفر عنه نتيجة دراسة المنح يمكن التمتع بمبادرة البنك المركزى لمشترى الوحدات التى لا تزيد قيمتها عن 500 ألف جنيه كحد أقصى.

خامسا: الشروط العقارية – التخصيص شخصى ولا يجوز التنازل عنه للغير أو التصرف فى الوحدات بأى نوع من أنواع التصرفات سواء الناقلة أو المقيدة للملكية إلا بموافقة كتابية من الهيئة وبشروط سداد كامل ثمن الوحدة والمصاريف المقررة طبقا للائحة العقارية للهيئة.

سادسا:حالات الغاء التخصيص والمبالغ التى يتم خصمها فى حالة الإلغاء – بناء على طلب المخصص له الوحدة.

عدم قيام المتقدم للحجز والمخصص له الوحدة استكمال سداد 20% من إجمالى ثمن الوحدة وذلك خلال المهلة الممنوحة للسداد (شهر من تاريخ إجراء القرعة).

  • عدم سداد قسطين متتاليين من أقساط ثمن الوحدة طبقا لأسلوب السداد الذى تم اختياره.
  • التنازل التصرف فى الوحدة للغير بدون موافقة مسبقة من الهيئة او جهاز المدينة المختص.

سابعا:المبالغ التى يتم خصمها من المبالغ المسددة فى حالة إلغاء التخصيص قبل الإستلام – يتم خصم (2%مصاريف ادارية+1%مجلس امناء)وذلك من إجمالى قيمة الوحدة.

اترك رد