الرئيسية » الأخبار » اخر اخبار مصر عاجل اليوم مباشر وزير «الري» .. عغن الاموال المطروحة لتنفيذ مشروعات الحماية من السيول

اخر اخبار مصر عاجل اليوم مباشر وزير «الري» .. عغن الاموال المطروحة لتنفيذ مشروعات الحماية من السيول

حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري قال ، إن الوزارة رصدت 220 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات جديدة واستكمال أخرى قائمة للحماية من مخاطر السيول في 6 محافظات، هي: أسوان وسوهاج وأسيوط والمنيا والبحر الأحمر وجنوب سيناء.

وأضاف مغازي، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أنه “اجتمع مع قيادات الوزارة المعنية بملف السيول، التي عرضت عليه آخر المستجدات وتقدم سير العمل بمشروعات الحماية من مخاطر السيول، وتأمين المحافظات بالتزامن مع نوة (الصليبية)، التي ضربت عددًا من المحافظات، قبل يومين”.

وأوضح وزير الري، أن “الوزارة رصدت 50 مليون جنيه لطرح أعمال حماية جديدة، لم يتم إسنادها، خلال العام المالي الحالي 2015/2016 في محافظات أسوان (حيث تم اعتماد 2.5 مليون جنيه لتنفيذ أعمال بمنطقة أبو الريش القبلي) والمنيا (حيث اعتمد مبلغ 7.5 مليون لأعمال بمنطقة الشيخ عبادي) والبحر الأحمر (التي خصص لها 37 مليونًا لحماية مدينة الغردقة) وجنوب سيناء (إذ اعتمدت 3 ملايين لحماية المناطق الصاعدة البيضاء والسمراء)، إلى جانب 21 مليون جنيه لمشروعات تم إسنادها بالفعل للتنفيذ خلال العام المالي نفسه وفي المحافظات الأربعة أيضًا”.

وقال: “كما خصصنا 149 مليون جنيه لاستكمال ما تم طرحه خلال العام المالي المنقضي 2014/2015 من أعمال حماية من مخاطر السيول بمحافظات أسوان وسوهاج وأسيوط والمنيا والبحر الأحمر وجنوب سيناء”.

اترك رد