الرئيسية » الأخبار » بحوثات مؤكدة من منظمة الصحة العالمية ان اللحوم المصنعة بانواعها تسبب السرطان “Cancer”

بحوثات مؤكدة من منظمة الصحة العالمية ان اللحوم المصنعة بانواعها تسبب السرطان “Cancer”

المنظمة في أحدث تقرير لها أن 50 غراما من اللحوم المصنعة في اليوم أي أقل من شريحتين من لحم الخنزير المقدد أو البسطرمة تزيد فرص تطوير سرطان القولون والمستقيم بنسبة 18 في المئة .. تابعونا

بحوثات اثبتتها منظمة الصحة العالمية ان اللحوم المصطنعة بانواعها تسبب السرطان “Cancer” .

لكن المنظمة قالت إن اللحوم الحمراء “ربما تحتوي على مواد مسبببة للسرطان” بالرغم من أن الأدلة التي تؤيد ذلك تبقى محدودة وشددت المنظمة على أن اللحوم الحمراء لها أيضا منافع صحية وقالت منظمة البحوث في السرطان البريطانية إن ما قررته منظمة الصحة سبب وجيه للتقليل من اللحوم المصنعة وليس الامتناع عن استهلاكها بشكل كلي.

وأضافت المنظمة أن استهلاك شطيرة مصنوعة من لحم الخنزير المقدد من حين لآخر لا يضر ويذكر أن اللحوم المصنعة هي اللحوم التي عُدِّلت لزيادة عمرها التخزيني أو تغيير طعمها سواء عن طريق تدخينها أو علاجها أو تمليحها أو إضافة المواد الحافظة لها وهذه الإضافات هي التي يمكن أن تسبب السرطان. ويمكن أن يؤدي تعريض اللحوم إلى درجة حراراة مرتفعة خلال الشواء مثلا إلى تكون مواد كيميائية مسببة لسرطان القولون أو المستقيم.

وتوصلت منظمة الصحة العالمية إلى هذه النتيجة بناء على إرشادات من الهيئة المعنية بدراسة ومكافحة السرطان في المنظمة، التي تقيم أفضل الأدلة العلمية المتاحة في هذا المجالووضعت الهيئة اللحوم المصنعة في نفس فئة البلوتونيوم، وأيضا المشروبات الكحولية تسبب الإصابة بالسرطان بالتأكيد لكن هذا لا يعني أنها بنفس المستوى من الخطورة، فتناول شطيرة من لحم الخنزير المقدد ليس مضرا مثل التدخين.

وقال الدكتور كيرت سترايف من منظمة الصحة العالمية: “بالنسبة للشخص، فن خطورة الإصابة بسرطان المعدة والمستقيم بسبب تناولهم اللحوم المصنعة تظل صغيرة، لكن المخاطر تزيد مع كمية اللحوم التي تستهلك” حيث ان تسبب اللحوم المصنعة مثل لحم الخنزير المقدد والنقانق ولحم الخنزير فعلا السرطان، حسب منظمة الصحة العالمية.

اترك رد