روابط إعلانية

الرئيسية » الترفيه » رندة مرعشلي السيرة الذاتية صور تشيع جنازة الفنانة رندة مرعشلي مع عائلتها

رندة مرعشلي السيرة الذاتية صور تشيع جنازة الفنانة رندة مرعشلي مع عائلتها

رندة مرعشلي السيرة الذاتية وجنازة الفنانة رندة مرعشلي وصور جنازة الفنانة رندة مرعشلي ورندة مرعشلي سيرتها الذاتية وتشيع جنازة رند مرعشلي وبعد معاناة طويلة مع مرض عضال في الكبد توفيت الفنانة عن عمر يناهز 42 عاما في المستشفى الايطالي في دمشقهي من حلب يعود أصل عائلتها إلى مدينة مرعش التي اقتطعت من سورية وضمت إلى تركيا بموجب معاهدة سيفر بعد الحرب العالمية الأولى.وهي من الممثلات السوريات المتميزات شاركت في عدة مسلسلات مثل أحلام لا تموت وظرفاء ولكن وحمام القيشاني وورود في تربة مالحة و( حي المزار ) و أبو المفهومية و ايام الدراسة . هي من أكثر الفنانات انجذب في السينما.[2] وهي متزوجة من نورس عبود منذ عام 2003.

البقاء لله تشييع جثمان رندة مرعشلي جنازة الفنانة جنازة الفناتة رندة مرعشلي وفاة الفنانة رغد المرعشلي تشييع رندة مرعشلي 

بعد مشاركتها في السينما السورية بفيلمين، اكدت الممثلة السورية رندة مرعشلي للزميلة رغدة حلواني في مجلة “ليل نهار”، انها تشعر بسعادة وفخر عندما يقال عنها “نجمة سينما”، مشيرة إلى انها من محبي الشاشة الذهبية وانها تعشق السينما.

بدأت في وسط دمشق صباح اليوم مراسم تشييع الفنانة الشابة رندة مرعشلي، حيث شارك في التشييع أطباء مشفى الطلياني حيث قضت آخر أيامها، وعدد كبير من الفنانين السوريين، نذكر منهم الفنانة سلاف فواخرجي، وائل رمضان، صفاء رقماني، تولاي هارون، وآخرين…

وأجمع من رافق الفنانة الراحلة في أيامها الأخيرة أنها بقيت متمسكة بالحياة والأمل ولم تفارق الابتسامة وجهها رغم مرضها الشديد.

وكانت الفنانة رندة مرعشلي قد فارقت الحياة يوم أمس الأربعاء في مشفى الطلياني بعد تطور مرضها الذي عانت منه لسنوات ماضية دون أن تعلن عنه إلا مؤخرا، حيث انتشر مرضها ليمتد إلى الكبد، فدخلت بحالة اسعافية إلى المشفى منذ ما يقارب الشهر.

وشهد المشفى منذ أيام قليلة تجمعا أقامه محبي الفنانة رندة، حيث أقيمت صلاة دعاء لها ضمت زملاء الفنانة الذين تمنوا لها الشفاء العاجل، ومنهم:

أمية ملص، ريم عبد العزيز، هاني بقدونس، رنا شميس، رغداء هاشم، رزان أبو رضوان، لمى ابراهيم، نادين قدور، مرح زيتون، فاتح سلمان، أحمد سلامة، وغيرهم.

وقد انطلق موكب التشييع بعد أن زار مبنى الإذاعة والتلفزيون وساحة الأمويين في دمشق، إلى مسقط رأسها وادي العيون في محافظة حمص السورية.

وسوف يقام مجلس عزاء للفنانة الراحلة في دمشق لم يعلن عن موعده بعد لمن لا يستطيع تقديم واجب العزاء في منطقتها.

والفنانة السورية متزوجة من خبير التجميل نورس عبود ولها منه ولدان جود وسيلينا، أما ابنتها الكبرى فهي الفنانة الشابة هيا مرعشلي من زوجها الأول طارق مرعشلي.

وقد كان آخر ما دونته الفنانة رندة مرعشلي على الانترنت قبل وفاتها، هو معايدة لمحبيها في عيد الأضحى.

هكذا نعى الفنانون السوريون زميلتهم الفنانة رندة مرعشلي:

وقد نعى العديد من الفنانين زميلتهم رندة مرعشلي من خلال ما دونوه على حساباتهم على مواقع التواصل الإجتماعي:

وأول من نعاها هو زوجها نورس عبود، بكلمات رثاء قائلاً:
“انتهت الكلمات، وثقل الهواء، وتغير لون الشجر، وتوشحت السماء بألوان الحزن، وبعد اليوم لا يوجد معنى حتى للنظر، وداعاً رندة مرعشلي، وداعاً يا حبيبتي، ودنيتي”.

وكذلك نعتها الفنانة سوزان نجم الدين:
“قدر الله وماشاء فعل، رندة الحبيبة لروحك السلام والرحمة ولأهلك وأولادك وزوجك ولنا الصبر والسلوان ستبقى ذكراك في قلوبنا.

الفنانة نسرين طافش:
“البقاء لله… الفنانة الطيبة رندة مرعشلي في ذمة الله… إنا لله و إنا إليه راجعون… اللهم ارحمها برحمتك و تغمدها بواسع مغفرتك… و صبر قلوب ذويها يا رب… لا تنسوها من دعائكم”.

الفنانة سلاف فواخرجي:
“الله معك رندة… الله معك حبيبتي والعمر الك نورس ولولادكم الحلوين، الله يحرسهم ويصبر قلبكم… والعمر الك هيا والله يحميكي، رندة مرعشلي وداعا”. وكان لسلاف موقفاً لافتاً مع أطفال رندة وحديثاً مؤثراًَ.

الفنانة ليليا الاطرش:
“أنا لله وانا اليه راجعون… الله يرحمك ويرحم ترابك… وداعا رندة مرعشلي.

الفنانة لانا الجندي:
رندة مرعشلي ما كنا أصحاب بس لما نلتقي كنا نبوس بعض كأنه رفقة… وكنت حب ضحكتك اللي أخدتيها معك… بس صوتها لساته حاضر بقلبي… الله يرحمك يا وردة… انتيهلأ بمطرح ما فيه مكان للوجع أكيد.

الفنانة هبة نور:
“ماصارت صدفة ولتقينا بس كنت دائماً اسمع عن قلبك الطيب وروحك الحلوة الله يرحمك رندة رحتي بكير وتركتي عيلتك واللي بيحبوكي… الله يصبرن عفراقك لاتنسو تتدعولا انشالله هلا رح بتكون بمكان أفضل، لروحك السلام.

الفنانة ديمة بياعة:
“بكرتي كتير، كنت متل النسمة بتنحطي على الجرح بطيب… وجرحنا اليوم على فراقك كبير… لله يرحمك ويصبر نورس وولادك واهلك و كل احبابك على فراقك إنا لله وإنا إليه راجعون.

الفنانة كندة حنا:
“حضورك الطيب سيبقى بالقلب رندة مرعشلي… رحيلك اوجعنا… الله يرحمك ويجعل مثواكِ الجنة ومن ج=هة اخرى، اشارت رندة إلى انها لا تحب ان تكثر من الاعمال وانه لا يهمها الكمية بل النوعية وقالت: “الممثل هو من يصنع ادواته وهو من يدخل في عمق وتفاصيل الشخصية سواء الداخلية او الخارجية، وانا اضيف على كل دور من روحي لترك بصمة اتفرد بها”.