الرئيسية » الأخبار » برج الكفايت #اخر اخبار سكنات عدل 2015 .. طرح مواقع سكنات LPP المعروضة للإختيار في شهر ديسمبر المقبل

برج الكفايت #اخر اخبار سكنات عدل 2015 .. طرح مواقع سكنات LPP المعروضة للإختيار في شهر ديسمبر المقبل

علي اكروس نيوز نقدم لكم متابعة خاصة عن اخر اخبار سكنات عدل 2015 حيث قالت مصادر مطلعة أنه ينتظر أن تفتح مؤسسة الترقية العقارية بتاريخ 1 ديسمبر المقبل الموقع الإلكتروني الموجه لمكتتبي صيغة الترقوي العمومي “آل.بي.بي”، من أجل اختيار الأحياء السكنية، حيث سيطلعون على عشرات المواقع التي تتراوح نسبة الأشغال على مستواها بين 30 و70 بالمائة، منها 23 موقعا سكنيا جديدا مخصصا لولاية الجزائر فقط، كما سيتمكن المكتتبون في 28 ولاية أخرى من الاختيار.

ونشرت الزميلة جريدة “الخبر” القائمة الكاملة للمواقع التي ستُعرض على المكتتبين المعنيين على مستوى 28 ولاية، ويوجد بالعاصمة أكبر عدد من المواقع بسبب الكثافة السكانية على مستواها، وبالنسبة للمواقع التي ستعرض في 1 ديسمبر المقبل هي كل من مدرغي بالرويبة، وزرالدة، و500 وحدة بـ«بلاطو” بالسويدانية 1، ونفس العدد في السويدانية 2، و600 في درموش، وبباش جراح، وعين البنيان (جنان اللوز) و«موكوتا” بعين البنيان، وتوجد ثلاثة مواقع من أصل 15 على مستوى برج الكيفان، وهي علي عمران 3 و6 و15، في حين ستعرض المؤسسة وحدات سكنية أخرى في الرغاية، واحدة في بورعدة وتتوفر على 406 وحدة، واثنتان في قريشي بـ2768 وحدة، أما في ولاد فايت فتوجد 1064 بسمروني و1330 بـ«بلاطو” بأولاد فايت، و2662 بـ«بلاطو2″ بأولاد فايت أيضا، كما تتوفر سيدي عبد الله على أربعة مواقع مجموعها 6707 وحدة.

غير أن هذه المواقع والبنايات التي ستعرض على مكتتبي الترقوي العمومي هي تلك الجاهزة بنسبة تتراوح بين 30 إلى أكثر من 60 بالمائة، في حين لن يتمكن المكتتبون من اختيار المواقع التي لم تطلق فيها الأشغال بعد، على غرار موقع حي الطاهر رابية على مستوى باب الزوار، وحي بني مسوس. إضافة إلى بعض المواقع الأخرى في أكثر من ولاية. وعلى مستوى باقي الولايات، توجد مشاريع سكنية أخرى، وبنسب متفاوتة بحسب العرض على هذه الصيغة السكنية، ففي تيبازة ستعرض المؤسسة على الموقع الإلكتروني كلا من موقع بوسماعيل وآخر بالقليعة، أما في بجاية فيوجد موقعا “تاكروت نستارة ولاد غير” وموقع برشيش لقصر، وفي سطيف تقدمت الأشغال بموقعي العلمة وغاوة، وفي تيزي وزو يوجد الموقع بذراع الميزان، وفي تلمسان، سيعرض الموقع السكني بالمنصورة. وفي البليدة نجد مواقع بوينان ومغراوي وموزاية وأولاد السلامة والأربعاء وأولاد يعيش وواد العلايڤ. وفي وهران حدد موقع سيدي الشامي 1 و2، وبقسنطينة تمت البرمجة بكل من المدينة الجديدة “ماسينيسا” وعلي منجلي بالخروب.

كما توجد في ولاية بومرداس 3 مواقع جاهزة بنسب متفاوتة، على غرار يسر وأولاد بلحاج وخميس الخشنة.
أما في عنابة فهناك مواقع بكل من ذراع الريش وبوخضرة والبوني وسيدي عمار، وفي جيجل جهز للعملية موقع حراتان، وعين وسارة وبنات بلخالف البساتين بالجلفة.
ويتوفر البرنامج في الأغواط على ألف وحدة سكنية بالمدينة، أما بباتنة فيوجد موقع الحالمة بـ3400 وحدة، والحديقة بـ216 موقع، وببسكرة يوجد موقع يتوفر على 136 وحدة، وهناك موقع واحد في سكيكدة وهو بوزعرورة، على غرار موقع البيض 2 بولاية البيض، والطارف بموقع مصطفى بن مهيدي، وڤالمة أيضا بموقع التوسعة الجنوبية الذي تقدمت فيه الأشغال، في حين يوجد موقع آخر ببرج بوعريريج، والحي الجامعي بالوادي، ومازافران بمستغانم ومويلحة بالمسيلة، وسيدي خويلد بورڤلة، وعين تموشنت ومعسكر والمدية، وسيدي مروان بميلة. بموقع واحد لكل منها.
وحسب مصدر عليم من وزارة السكن والعمران والمدينة، متحدثا لـ«الخبر”، فإن مصالح وزارة السكن والعمران والمدينة حاولت تلبية جميع الطلبات، رغم أن بعض الولايات شهدت طلبات لا تتجاوز المائة، في حين أوضح بأن أكثر من 42 ألف مكتتب يمكن أن يدخلوا إلى الموقع الإلكتروني بداية من الفاتح ديسمبر المقبل من أجل الاختيار، على أن تضاف إليه مواقع أخرى بمجرد جاهزيتها.

اترك رد