روابط إعلانية

الرئيسية » الأخبار » ناظر.. ابو الهول والاهرامات باللون “الازرق” احتفالاً بالذكرى الـ 70 على انشاء الامم المتحدة

ناظر.. ابو الهول والاهرامات باللون “الازرق” احتفالاً بالذكرى الـ 70 على انشاء الامم المتحدة

لا تعد الأهرامات الأثر أو الرمز العالمي الوحيد الذي أضيء بهذا اللون فقد أضيء أكثر من200 من المعالم الشهيرة من مبان، ومتاحف، و جسور وغيرها من المعالم ذات الرمزية في أكثر من 60 بلدا عبر العالم باللون الازرق كجزء من حملة عالمية للإحتفال بيوم الأمم المتحدة وبالذكرى الـ70 للأمم المتحدة .. تابعونا

ناظر.. ابو الهول والاهرمات باللون “الازرق” احتفالاً بالذكرى الـ 70 على انشاء الامم المتحدة .

كما أضيئت أشهر المعالم العالمية باللون الأزرق الرسمي للأمم المتحدة من دار الأوبرا بسيدني في أستراليا إلى أهرامات الجيزة الكبرى بمصر ، ومن تمثال المسيح المخلص في ريو دي جانيرو إلى بناية “إمباير ستايت بيلدينغ” في نيويورك .. ومن ضمن المعالم الأخرى المشاركة متحف الأرميتاج في روسيا، ومدينة البتراء الأثرية في الأردن، وبرج بيزا المائل في إيطاليا، وقلعة إدنبره وقاعة وستمنستر في المملكة المتحدة، وبرج “شجرة السماء ” باليابان وقصر الحمراء في إسبانيا.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون “إني ممتن للدول الأعضاء التي أظهرت مثل هذا الحماس للإحتفال بــ 70 سنة من دعم الأمم المتحدة للسلام والتنمية وحقوق الإنسان” وأضاف ” بإضاءة العالم بلون الأمم المتحدة الأرزق ليوم واحد ، يمكننا أن ننير الطريق نحو غد أفضل” وقال الوزير سامح شكري، وزير الخارجية المصرية “المشاركة في هذه الحملة تتيح لمصر فرصة فريدة لتسليط الضوء على التزامنا بمبادئ الأمم المتحدة من الكرامة والرخاء للجميع، نحن سعداء بشراكتنا مع الأمم المتحدة لنضيء اهرامات الجيزة وابو الهول بلون الأمم المتحدة الأزرق”.

وأضاف “شكرى” أن أهرامات الجيزة وأبو الهول واحدة من أقدم الحضارات في التاريخ الإنساني، وآخر ما تبقى من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم حيث أضاء اللون الأزرق الذي يميز الأمم المتحدة أهرامات الجيزة وأبو الهول لبضع ساعات منذ الساعة الثامنة من مساء اليوم السبت، وذلك احتفالاً بالذكرى الـ 70 على إنشاء الأمم المتحدة.