روابط إعلانية

الرئيسية » الأخبار » السلطات: وقوع خسائر بشرية ومادية جسيمة بسبب اعصار “باتريسيا” يدمر غرب المكسيك

السلطات: وقوع خسائر بشرية ومادية جسيمة بسبب اعصار “باتريسيا” يدمر غرب المكسيك

وضعت المكسيك اليوم الجمعة في حالة تأهب تحسبا لوصول إعصار باتريسيا المهول الأعنف في التاريخ، والذي يهدد بحصول فيضانات وانهيارات أرضية، واتخذت إجراءات احترازية عديدة من بينها إجلاء السكان والسياح من الأماكن الأكثر عرضة للخطر وإغلاق المرافئ والمدارس .. تابعونا

السلطات: وقوع خسائر بشرية ومادية جسيمة بسبب اعصار “باتريسيا” يدمر غرب المكسيك .

وعقب مضي خمس ساعات على دخوله الأراضي المكسيكية أعلن الرئيس إنريكي بنيا نييتو في رسالة متلفزة إلى الأمة “أن الأضرار أقل مما هو متوقع لإعصار بهذه القوة” وبعيد دخوله البر تراجعت سرعة الرياح المصاحبة للإعصار لتصل إلى 270 كلم/ساعة، ولكن هذا لم يفقده تصنيفه كإعصار من الفئة الخامسة، الأعلى على سلم سافير-سيمبسون لقياس الأعاصير، بحسب خبراء الأرصاد الجوية.

وقال مدير المفوضية الوطنية للمياه روبرتو راميريز للتلفزيون إنه في الساعة 18,15 (23,15 تغ) “دخلت عين الإعصار البر في إيميليانو زاباتا” الواقعة في ولاية خاليسكو (غرب) والتي تبعد 95 كلم عن ميناء مانزانيلو الكبير. وأضاف أن سرعة الرياح المصاحبة للإعصار قبيل ساعات من دخوله البر المكسيكي بلغت 325 كلم/ساعة وهو رقم قياسي لم يسبق أن سجل في التاريخ، قبل أن تعود وتتراجع قليلا إلى 305 كلم/ساعة.

حيث بدأ إعصار “باتريسيا”، وهو أعنف إعصار يسجل في التاريخ، باجتياح غرب المكسيك الجمعة، بينما أعلنت السلطات، المتخوفة من وقوع خسائر بشرية ومادية جسيمة، حالة التأهب واتخذت إجراءات احترازية في المناطق الأكثر عرضة للخطر. وأعرب الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن دعمه للمكسيك في مواجهة الإعصار.