الرئيسية » الأخبار » وزارة الداخلية: تقديم 126 بلاغاً فى حالات اشتباه تمويل جماعات ارهابية داخل مصر

وزارة الداخلية: تقديم 126 بلاغاً فى حالات اشتباه تمويل جماعات ارهابية داخل مصر

قال التقرير: “61% من البلاغات التي تلقتها التحريات المالية عن جرائم تمويل الإرهاب خلال عام 2014م، وردت من مؤسسات مالية” وأضاف: “31% من البلاغات التي تلقتها التحريات المالية عن جرائم تمويل الإرهاب خلال عام 2014م، وردت من مواطنين ومقيمين” .. تابعونا


وزارة الداخلية: 126 بلاغاً تتعلق بحالات اشتباه في تمويل جماعات ارهابية .

وأردف: “تلقت التحريات المالية خلال عام 2014م، 2240 بلاغا عن حالات اشتباه في جرائم غسل أموال، وتمت إحالة 136 منها للتحقيق فيما وردت 88% من البلاغات عن جرائم غسل أموال خلال عام 2014م، من مؤسسات مالية” وتابع التقرير: “تقدمت التحريات المالية بـ505 طلبات للكشف عن حسابات بنكية بعد الاشتباه في استخدامها في عمليات غسل أموال أو تمويل إرهاب، كما قامت التحريات المالية بدراسة 2285 حساباً بنكياً للاشتباه في استخدامها في عمليات غسل أموال أوتمويل إرهاب”.

وأوضح تقرير الإدارة العامة للتحريات المالية بوزارة الداخلية أن التحريات المالية تقدمت بست طلبات دولية للحصول على معلومات بشأن حالات اشتباه في عمليات تمويل إرهاب.
وبحسب التقرير؛ فقد تلقت التحريات المالية 245 طلباً دولياً للحصول على معلومات بشأن حالات اشتباه في عمليات غسل أموال كما تقدمت التحريات المالية بـ82 طلباً دولياً للحصول على معلومات بشأن حالات اشتباه في عمليات غسل أموال.

وكشف التقرير أن القضاء نظر 975 قضية ذات علاقة بجرائم تمويل إرهاب، وثمانية قضايا ذات علاقة بجرائم غسل أموال، فيما تلقت التحريات المالية 143 طلباً دولياً للحصول على معلومات بشأن حالات اشتباه في عمليات تمويل إرهاب حيث كشف التقرير السنوي لعام 2014 الصتدر عن الإدارة العامة للتحريات المالية بوزارة الداخلية، عن تلقي ادارة التحريات المالية خلال عام 2014م، 126 بلاغاً تتعلق بحالات اشتباه في تمويل إرهاب، لافتاً إلى إحالة 37 منها للتحقيق.

اترك رد