الرئيسية » الأخبار » تداعيات طلب مصر قرض 3 مليارات دولار من البنك الدولي والمهندس شريف إسماعيل يطالب الحكامة بتقديم تقارير

تداعيات طلب مصر قرض 3 مليارات دولار من البنك الدولي والمهندس شريف إسماعيل يطالب الحكامة بتقديم تقارير

طالب المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الخميس خلال اجتماعه الثالث باعضاء الحكومة، بالإسراع في مراجعة الموقف المالي لقروض ومنح تبلغ قيمتها 8 مليار دولار لتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية، فيما عرض وزير النقل فرص الاستثمار في قطاعات الوزارة، خاصة «البحري، والسكة الحديد، والطرق»، إضافة إلى النقل النهري ومشروع التاكسي النهري.

وعرض وزير السياحة، خلال الاجتماع الذي استهدف بحث عدد من الملفات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، الخطوط العريضة للترويج لجذب السائحين وصولا لمعدلات عام 2010.

وقال المهندس شريف إسماعيل، إن الانتخابات النيابية تمثل خطوة مهمة في مسار مصر نحو المستقبل، وإن الحكومة ستقدم للبرلمان برنامجًا «طموحًا» يضع محدودي الدخل على قائمة الأولويات، ويحدد هدفًا يتمثل في تحسين الخدمات للمواطنين.

وكشف رئيس الوزراء عن ملامح البرنامج، وقال إنه سيتضمن إجراءات غير تقليدية للتغلب على تحديات الاقتصاد، كما يعمل على مكافحة الغلاء وتوفير السلع الأساسية، وزيادة منافذ التوزيع بما يقضي على ارتفاع الأسعار، ومواجهة التهريب وتطوير منظومة الجمارك، فضلاً عن الاهتمام بتنمية الصعيد والعمل على ترفيق مناطقه الصناعية فورًا، وإعادة النظر في قانون المزايدات لخدمة عمليات الاستثمار.

وأوضح «إسماعيل» أن حل مشاكل المستثمرين والصناع والتجار سيحتل مساحة مهمة في برنامج الحكومة، مؤكدا أنه لا تهاون في إجراءات الدفاع المدني.

اترك رد