الرئيسية » الترفيه » الحل الأمثل بالريال.. موقع ساهر لسداد مخالفات المرور 2015 اون لاين – طرق معرفة المخالفات و سدادها (نظام “ساهر” المروري) بفارق العملات

الحل الأمثل بالريال.. موقع ساهر لسداد مخالفات المرور 2015 اون لاين – طرق معرفة المخالفات و سدادها (نظام “ساهر” المروري) بفارق العملات

نقدم لكم طرق معرفة المخالفات و طرق سدادها اون لاين موقع ساهر المروري ، حيث يتم معرفة المخالفة عن طريق إشعار المخالف إذا حدث معلوماته في مركز المعلومات عبر نظام “ساهر” المروري الذي يتولى إشعار المخالفين (بالمخالفة)، طرق سداد المخالفة عن طريق نظام سداد لدى جميع البنوك .

رابط موقع ساهر لسداد مخالفات المرور 2015 و طريقة تسديد مخالفات نظام ساهر، حيث قال المتحدث الرسمي لإمارة جازان علي بن موسى زعلة إن أمير المنطقة أصدر توجيهاته لوكالة الشؤون الأمنية بديوان الإمارة، وأمانة مجلس المنطقة بدراسة أبعاد وأسباب هذه الحوادث، ورصد الإحصائيات المسجلة بهذا الخصوص، والرفع لوزارة الداخلية بتقرير مفصل للمطالبة بسرعة تطبيق نظام مراقبة سرعة المركبات الإلكتروني “ساهر” على الطريق الدولي والطرق السريعة التي تربط بين المدن والمحافظات.

وأضاف: “تعليمات أمير المنطقة المبلغة لمديري الأجهزة الأمنية المختصة تنصّ على تحسين وتكثيف الأداء الميداني لرجال المرور والدوريات الأمنية وأمن الطرق وإيجاد الحلول العاجلة للاختناقات والتجاوزات والتصدي بحزم لحالات التفحيط والسرعة الزائدة والاهتمام بجوانب السلامة والتخطيط والرصد السريع لمواقع اكروس نيوز تكرار الحوادث واقتراح الآليات المناسبة؛ للمساهمة في الحدّ من هذه الحوادث المفجعة؛ حفاظاً على الأرواح والممتلكات”.

وقد انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة لإعلان كتب على لوحة كبيرة على أحد الشوارع بشرق جدة، يقدم خدمة تسديد مخالفات نظام الرصد الآلي “ساهر” عبر أقساط ميسرة للشباب، وأشار الإعلان إلى أن الهدف من هذه الخدمة هو “حل معاناة الشباب”، موضحاً أرقام الاتصال للتواصل في حال الرغبة في الاستفادة من هذه الخدمة.

وذكرت مصادر صحفية لـ اكروس نيوز أنه بعد الاتصال بالأرقام المعلنة في الإعلان، اتضح أن أصحاب هذه الخدمة من سكان قرية “غران” شرق مدينة جدة، وأن الخدمة محصورة على أبناء القرية فقط، وقال صاحب الخدمة إنه يتقاضى نسبة فائدة تصل إلى 40% وأنه يمكن التفاوض في النسبة بحسب المبلغ، مشيراً إلى أن بعض الشباب عليهم مخالفات بمبالغ تصل إلى 20 و30 ألف ريال.

سداد مخالفات المرور ساهر – طريقة تسديد مخالفات نظام ساهر

يتم معرفة المخالفة عن طريق حين يتم إصدار المخالفة سوف يتم إشعار المخالف إذا حدث معلوماته في مركز المعلومات، يمكن معرفة المخالفة عن طريق الاتصال على : 29288881, أو زيارة الموقع الالكتروني : وزارة الداخلية، لعملاء الاتصالات السعودية رإسال رسالة فيها رقم الهوية على رقم 88993, ارسال رسالة فيها رمز الخدمة 56 ثم علامة النجمة (*) ثم رقم الهوية مثال: 56*1234567890 على رقم 625555 لعملاء موبايلي.

تحديث البيانات يتم عن طريق الرسائل النصية بواسطة الهواتف المتحركة، وبرسم رمزي قدرة 2.5 ريال أن يقوم طالب الخدمة بإرسال رسالة نصية من هاتفة المتحرك, “الاتصالات السعودية” على رقم 888993 و”موبايلي” على رقم 623333 وتحتوي الرسالة على بياناته لغرض تسجيل رقم هاتفة، وتشتمل الرسالة على رقم الهوية وسنة انتهاء رخصة القيادة لمن يحمل (رخصة قيادة) أو سنة انتهاء (الاستمارة) وذلك بالتاريخ الهجري , بالطريقه التالية: رقم الهوية ثم علامة النجمة (*) ثم سنة انتهاء (الرخصة )اوسنة انتهاء (استمارة )السيارة بالتاريخ الهجري بدون فراغات بينها , مثال : 1234567890*1430, بعد ذلك يقوم مركز المعلومات الوطني بالتأكد من صحة البيانات المرسلة ومن ثم يتم تسجيل رقم الهاتف في بيانات الإدارة العامة للمرور، وإرسال رسالة تأكيد الخدمة خلال 24 ساعة . وبعد ذلك نظام “ساهر” المروري سيتولى إشعار المخالفين (بالمخالفة).

طرق سداد المخالفة : عن طريق نظام سداد لدى جميع البنوك .

اترك رد