الرئيسية » تعليم » افضل موضوع تعبير انشاء عن رأس السنة الهجرية الجديدة 1437 بالعناصر مختصر ومفيد هجرة الرسول محمد صلي الله على وسلم من مكه الي المدينة

افضل موضوع تعبير انشاء عن رأس السنة الهجرية الجديدة 1437 بالعناصر مختصر ومفيد هجرة الرسول محمد صلي الله على وسلم من مكه الي المدينة

على جريدة اكروس نيوز الاخبارية الان ننشر لكم افضل موضوع تعبير انشاء عن رأس السنة الهجرية الجديدة 1437 بالعناصر مختصر ومفيد هجرة الرسول محمد صلي الله على وسلم من مكه الي المدينة .

وكل عام و انتم بخير بمناسبة رأس السنة الهجرية و نسأل الله عز و جل ان يعود الله علينا هذا العام و على الأمة الاسلامية جميعا بالخير و اليمن و البركات و بهذه المناسبة يقدم موقع كايرو نيوز موضوع تعبير عن رأس السنة الهجرية شاملا العناصر ليساعد الطلبة فى جميع المراحل التعليمية على ايجاد افكار و موضوعات تناسب متطلباتهم الدراسية .

موضوع تعبير انشاء عن رأس السنة الهجرية الجديدة 1437 بالعناصر مختصر ومفيد هجرة الرسول محمد صلي الله على وسلم من مكه الي المدينة

_العناصر :

-اسباب التفكير فى الهجرة .

-هجرة المسلمين الأولى الى ملك الحبشة

-الهجرة النبوية الى المدينة و احداث الغار .

_استقبال اهل المدينة الى الرسول .

_الموضوع :

مما لا شك فيه ان الهجرة النبوية تعد من ابرز الأحداث التاريخية التى غيرت شكل التاريخ و الحياة بوجه عام فقد كانت مقدمة لانتشار الدين الاسلامى و الحضارة الاسلامية التى أثرت فى كافة الحضارات و اضافت للانسانية الكثير و الكثير فى كافة مجالات الحياة .

و لم يكن الرسول عليه افضل الصلاة و السلام يريد الخروج من مكة لانها كانت احب البلاد الى قلبه و لكن ازياد الاضطهاد من الكفار له و للمسلمين دفعه الى الهجرة و الخروج من المدينة على غير رضاه حتى يستطيع نشر دين الله بين الناس و تثبيت ركائز الدولة الجديدة فى امان .

و لم تكن الهجرة الى المدينة المنورة هى الهجرة الأولى للمسلمين فلقد سبقها هجرة اولى الى بلاد الحبشة اذ ارسل رسول الله المسلمين الى الحبشة لان فيها ملك عادل و كانت الحبشة تدين بالديانة المسيحية لذلك وثق النبى صلى الله عليه و سلم في اهلها و ملكها .

و لكن مع ازيادا اذى الكفار لرسول الله و للمسلمين اضطر المسلمين الى الهجرة و معهم رسول الله صلى الله عليه و سلم و امر الرسول سيدنا على ابن ابى طالب ان يرد الامانات الى اهلها و ان ينام فى فراشه حتى يستطيع الرسول الخروج من دون ان يشعر احد انه غير موجود فى بيته و اعمى الله اعين الكافرين عن رسول الله حتى هاجر هو و سيدنا ابو بكر الصديق و اختبأوا فى غار ثور ثلاثة ايام حتى تهدأ الأمور فى الخارج و حتى لا يعثر الكفار عليهم .

و كاد الكفار ان يكشفوا تواجد الرسول صلى الله عليه و سلم فى الغار و لكن فى معجزة من صنع الله نسج العنكبوت خيوطه على باب الغار و وضعت حمامتين بيضهما على باب الغار فاستبعد الكفار تواجد الرسول و صاحبه داخل الغار و تركوا المكان دون ان يكشفوا الرسول و صاحبه .

و استكمل الرسول و سيدنا ابو بكر طريقهما الى المدينة و كان فى استقابلهما اهل المدينة بترحاب كبير و كانوا جميعا على شوق لاستقبال رسول الله و استضافته و كانت تلك الهجرة بداية لنشر دين الله فى جميع بقاع الارض و بداية لنشأة الدولة الاسلامية .

اترك رد