روابط إعلانية

الرئيسية » الأخبار » كويكلي رأس السنة الهجرية 1437 إجازة كاملة الاجر

كويكلي رأس السنة الهجرية 1437 إجازة كاملة الاجر

خبر سار للموظفين والموظفات بالدولة بمناسبة رأس السنة الهجرية 1437 إجازة رأس السنة الهجرية 1437 كاملة الاجرتستطلع دار الإفتاء المصري، اليوم الثلاثاء، هلال شهر المحرم لعام ١٤٣٧ هـ بعد غروب شمس ونفى أسامة عبدالعزيز المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، صحة ما أثير حول تحديد يومي الأربعاء والخميس، كإجازة رسمي، بمناسبة رأس السنة الهجرية.


وأكد عبدالعزيز  أن هذا الأمر عارٍ تمامًا من الصحة، كما أنه أمر مستبعد وقال إنه سيصدر قرارًا بتحديد يوم الإجازة بعد استطلاع دار الإفتاء المصرية لرؤية الهلال.

أعلن وزير القوى العاملة، جمال سرور، أن اليوم الأول من شهر محرم، عيد رأس السنة الهجرية، إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.
وأضاف الوزير، فى بيان له، أمس، أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلى الأجر.
ووزعت الوزارة منشورا على مديريات القوى العاملة بالمحافظات، لمتابعة تنفيذ إجازة عيد رأس السنة الهجرية، بمنشآت وشركات القطاع الخاص على مستوى الجمهورية وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر”، أنباء تتحدث عن أنه تم تحديد يومي الأربعاء والخميس، كإجازة رسمية بمناسبة الاحتفال برأس السنة الهجرية.
وكان الدكتور محمد غريب الباحث في قسم البحوث الشمسية والفضاء بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، قال إن يوم الأربعاء الموافق 14 أكتوبر، سيكون رأس السنة الهجرية الجديدة 1437.
وأضاف غريب -في تصريح خاص لمصراوي-، أن يوم الاربعاء القادم سيكون رأس السنة الهجرية الجديدة فلكياً، لأن هذا الشهر 29 يوماً، والثلاثاء 13 أكتوبر هو المتمم لشهر ذو الحجة، وستحتفل مصر والسعودية برأس السنه الجديدة يوم الأربعاء.
كويكلي وفي نفس السياق أعلن جمال سرور وزير القوي العاملة، أن اليوم الأول من شهر محرم “عيد رأس السنة الهجرية” إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003.
وأشار إلي أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلي أجرة عن هذا اليوم مثلى الأجر.