الرئيسية » رياضة » قائد منتخب المانيا / نهدف للحصول علي لقب بطولة أوروبا 2016 بعد الفوز الساحق علي جورجيا

قائد منتخب المانيا / نهدف للحصول علي لقب بطولة أوروبا 2016 بعد الفوز الساحق علي جورجيا

قال باستيان شفاينشتايجر قائد منتخب ألمانيا لكرة القدم إن الفوز بلقب بطولة أوروبا 2016 يعد هدفا لمنتخب بلاده عقب يوم من انتصارها على جورجيا في الجولة الأخيرة من التصفيات وهو ما ضمن لها مكانا في نهائيات فرنسا , وفي خطاب مفتوح للجماهير شكر شفاينشتايجر كافة مشجعي المنتخب على دعمهم وقال إن بطل العالم لا يملك أي طموح آخر سوى الفوز باللقب القاري. ولقب بطولة أوروبا هو الوحيد الذي غاب عن خزائن لاعب الوسط المدافع لمانشستر يونايتد.

وأضاف شفاينشتايجر الذي انضم ليونايتد هذا الموسم عقب أكثر من عقد من لعبه مع بايرن ميونيخ “ستبدأ بطولة أوروبا عقب نحو 245 يوما وسيقام النهائي عقب 275 يوما.”وتابع “باعتبارنا أبطال كأس العالم فإننا نضع لأنفسنا أعلى الأهداف ونريد أن نخوض النهائي في باريس. ويمكنني أيضا القول أننا نريد حصد اللقب. منذ ريو (دي جانيرو) حيث حصدنا النجمة الرابعة (الفوز بكأس العالم للمرة الرابعة)…فإننا نريد المزيد.”

ونالت ألمانيا لقب بطولة أوروبا ثلاث مرات كان اخرها عام 1996 عندما أقيمت بانجلترا.وربما يتطلع الألمان للقب آخر إلا أن أدائهم يبدو بعيدا عن الإقناع في التصفيات حيث كان لزاما عليهم الانتظار حتى المباراة الأخيرة بالمجموعة الرابعة أمس الأحد ليضمن الفريق التأهل لبطولة أوروبا للمرة 12 على التوالي.

ووصف المدرب يواكيم لوف ما خاضه فريقه بأنه أصعب مشوار للتصفيات في اخر 12 عاما عقب خسارته أمام ايرلندا وبولندا ومعاناته للفوز على اسكتلندا.واستطاعت ألمانيا في النهاية انتزاع صدارة المجموعة برصيد 22 نقطة متقدمة بفارق نقطة واحدة على بولندا صاحبة المركز الثاني.

اترك رد