الرئيسية » الأخبار » الرئاسة #الجيش المصري .. الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المتطوعين للانضمام لصفوف القوات المسلحة اعتباراً من يوم السبت الموافق 17 اكتوبر2015

الرئاسة #الجيش المصري .. الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المتطوعين للانضمام لصفوف القوات المسلحة اعتباراً من يوم السبت الموافق 17 اكتوبر2015

صدق الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المتطوعين وقصاصي الأثر للانضمام لصفوف القوات المسلحة اعتباراً من يوم السبت الموافق 17 اكتوبر2015. , جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقده اللواء محيي الدين كمال عبد العليم، مدير إدارة التجنيد والتعبئة، الذي أشار إلى الشروط والفئات المطلوبة للتطوع .

وجاءت كالآتي :

– الفئات المطلوبة:

الحاصلون على الإعدادية العامة وما يعادلها “الأزهرية، المهنية، الرياضية”، والحاصلين على دبلوم الثانوي الصناعي ودبلوم صنايع كول ودبلوم التلمذة الصناعية نظام الثلاث السنوات بمجموع 60% كحد أدنى وذلك من التخصصات الأتية:

– شعبة الكهرباء بجميع تخصصاتها .

– شعبة الميكانيكا: تركيبات ميكانيكية “برادة”– التشغيل على الماكينات “خراطة”– تشكيل ولحام المعادن- معادن وفلزات- سباكة معادن- أجهزة دقيقة – تشغيل معادن- ميكانيكا بجميع أنواعها .

– شعبة المركبات: ميكانيكا سيارات –كهرباء سيارات- صيانة سيارات- جرارات وألات زراعية – معدات ثقيلة “أوناش”.

– الشعبة الزخرفة: الزخرفة والإعلان والتنسيق.

– الشعبة المعدنية: الحديد المشغول واللحام- الأثاث المعدنى واللحام.

-تخصصات أخرى: التبريد والتكييف –الالكترونيات والكمبيوتر – اللاسلكي –الحاسبات الالية.

وأشار إلى قبول دفعة جديدة من المتطوعين من الأدلاء وقصاصي الأثر لصالح قوات حرس الحدود من الحاصلين على الإعدادية العامة وما يعادلها، وراسبي الإعدادية، والحاصلين على الشهادة الابتدائية، ومن الملمين بالقراءة والكتابة من قاطني محافظات قنا وأسوان والمناطق الصحراوية المحيطة بهما .

-الشروط العامة للقبول :

ويشترط أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومن أبوين وجدين مصريين وليس عن طريق التجنس، وأن يكون حسن السير والسلوك والسمعة، وألا يكون متزوجا أو سبق له الزواج ولن يسمح له بالزواج إلا بعد انتهاء فترة التدريب المقررة بنجاح، وأن يكون لائقا طبيا ويجتاز جميع الاختبارات المحددة للقبول، على ألا يقل السن عن 15 عام بالنسبة للمتطوع و17 عام لقصاصي الأثر ولا يزيد عن 25 عام في 21 يونيو 2016 ويشترط موافقة ولي الأمر لمن هو أقل من 18 سنة .

-أماكن وتوقيتات صرف وتقديم الملفات :

يتم صرف ملفات التطوع من مجمع خدمة المواطنين بإدارة التجنيد والتعبئة بحلمية الزيتون، وبمناطق التجنيد والتعبئة بالقاهرة والجيزة والإسكندرية والزقازيق وطنطا والمنصورة وأسيوط وقنا والمنيا، وأقسام التجنيد والتعبئة بمديريات الأمن بباقي المحافظات، وذلك اعتبارًا من يوم السبت 17 أكتوبر 2015 إلى يوم الثلاثاء 17 نوفمبر 2015، علي أن يتم قبول الملفات بمناطق التجنيد والتعبئة بعد استيفاء واستكمال المستندات، اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 19اكتوبر2015 وحتى يوم الخميس الموافق 19نوفمبر2015، وبالنسبة لقصاصي الأثر يتم صرف وقبول ملفات التطوع بمكتب مخابرات وأمن حرس حدود أسوان ومقره محافظة أسوان خلف الاستاد الرياضي.

اترك رد