روابط إعلانية

الرئيسية » الأخبار » قناة sky news #اخر اخبار القدس الان .أحداث المسجد الاقصي. الانتفاضة الفلسطينيه بدأت اليوم , مواجهات وطعن فلسطينيه ضد الكيان الصهيوني بفلسطين

قناة sky news #اخر اخبار القدس الان .أحداث المسجد الاقصي. الانتفاضة الفلسطينيه بدأت اليوم , مواجهات وطعن فلسطينيه ضد الكيان الصهيوني بفلسطين

استشهد الطفل احمد عبدالله شراكة (12 عاما) بعد اصابته بالرصاص الحي في الرقبة خلال الموجهات التي تدور بمنطقة البلوع في البيرة .وكان الطفل اصيب برصاصة في الرقبة ونقل الى مجمع فلسطين الطبي وتم التعامل معه من قبل 6 جراحي اوعية دموية اثر حدوث نزيف في الدماغ والرئتين الا انه فارق الحياة .وأصيب شاب آخر في الساق، فيما أصيب شاب ثالث بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الوجه، وأصيب اثنان آخران بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام في مواجهات البيرة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابين خلال المواجهات التي اندلعت في حي البالوع شمال البيرة.

ورغم تواجد عدد محدود جداً من الشبان والفتية المشاركين في المواجهات، إلا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيب للدموع. كما جرفت آليات الاحتلال المنطقة المحيطة بالمواجهات، وسوتها بالأرض، لجعل الشبان مكشوفين أمامها تماماً لإطلاق الرصاص عليهم بسهولة.

66 إصابة بالرصاص الحي في نابلس وطولكرم ورام الله
أعلنت وزارة الصحة، إصابة 66 مواطناً بالرصاص الحي خلال المواجهات الدائرة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في محافظات رام الله ونابلس وطولكرم، منذ صباح اليوم الأحد، وحتى الساعة الثالثة والنصف. وأضافت الوزارة في، بيان صحفي، أن 4 مصابين أدخلوا إلى مجمع فلسطين الطبي، منهم إصابة بالرصاص الحي، وإصابة بالمطاط في الفك العلوي، وإصابتان بالاختناق.

وأشارت الوزارة إلى أن 45 مواطنا أصيبوا بالرصاص الحي على حاجز حوارة جنوب نابلس، أدخل 24 منهم إلى مستشفى رفيديا، وإصابة إلى مستشفى النجاح الوطني، و5 إصابات بالرصاص الحي إلى مستشفى الاتحاد، و7 إصابات بالرصاص الحي إلى نابلس التخصصي، و9 إصابات بالرصاص الحي إلى العربي التخصصي.

وفي طولكرم، أصيب 20 مواطنا بالرصاص الحي ‘الدمدم’ في الأطراف السفلية، حولوا إلى مستشفى طولكرم الحكومي، ومستشفى الزكاة بالمدينة.

 إصابة 13 مواطنا برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة 

واكدت وزارة_الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الإصابات جراء ال‏مواجهات ‬ بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال شرق  وجنوب ‫غزة‬ إلى 20 جريحا.

وقال مراسلنا، إن خمسة مواطنين أصيبوا قرب موقع ‘ناحل عوز’ العسكري شرق مدينة غزة، جرى نقلهم إلى مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة للعلاج، ووصفت جروح أحدهم بالخطيرة، كما أصيب أربعة آخرون بجروح بينهم إصابة خطيرة في تجدد المواجهات شرق مخيم البريج وسط القطاع، وتم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح.وأضاف أن أربعة شبان أصيبوا برصاص الاحتلال شرق مدينة خان يونس.

 22 إصابة بالرصاص الحي والمطاطي بمواجهات متواصلة في بيت أمر
أصيب، اليوم الأحد، 22 مواطنا بالرصاص الحي والمطاطي، وعشرات حالات الاختناق في الموجهات المتواصلة في بلدة بيت امر شمال الخليل.

قال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض لـ ‘وفا’، إن 8 مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي، تركزت إصاباتهم بالأجزاء السفلية من الجسم، و14 أصيبوا بالرصاص المطاطي، والعشرات بحالات اختناق خلال المواجهات المتواصلة بين الشبات وقوات الاحتلال الاسرائيلي في البلدة وعلى عدة محاور، وتم نقل بعضهم لمشافي الخليل لتلقي العلاج، كما ساهمت كوادر الهلال الاحمر الفلسطيني بمعالجة حالات الاختناق، ونقل الاصابات الطفيفة لمراكز البلدة الطبية.

 إصابة طفل بجروح حرجة قرب مستوطنة ‘بيت إيل’
أصيب، مساء اليوم الأحد، الطفل أحمد عبد الله شراكة (13 عاما)، من مخيم الجلزون، بجروح وصفت بالخطيرة، قرب مستوطنة ‘بيت إيل’، شمال شرق مدينة البيرة.

وأفاد شهود عيان في المكان، أن أحد جنود الاحتلال الإسرائيلي استهدف الطفل شراكة برصاصة في رقبته، بينما كان يجلس بعيدا عن مكان المواجهات الدائرة في محيط مستوطنة ‘بيت إيل’.

 إصابة شاب مقدسي بحروق في اعتداء من قبل مستوطنات
أصيب شاب يعمل  في احدى المحلات التجارية بمدينة القدس، اليوم الأحد، بحروق جراء رشه بغاز الفلفل السام من قبل 3 مستوطنات، في ‘شارع يافا’ بالقدس.

وادعت شرطة الاحتلال اعتقال3 مستوطنات، فيما اصيب البائع بحروق وصفت بالطفيفة.