الرئيسية » أعمال وأقتصاد » اعلان اسماء المستفيدين من مكرمة الملك سلمان للضمان الاجتماعي 26 ذو الحجة 1436

اعلان اسماء المستفيدين من مكرمة الملك سلمان للضمان الاجتماعي 26 ذو الحجة 1436

سبق – اخبار عن اعلان اسماء المستفيدين من مكرمة الملك سلمان للضمان الاجتماعي 26 ذو الحجة 1436 اسماء المستفيدين مكرمة الملك سلمان للضمان الاجتماعي 26 ذو الحجة واشتكى عدد من مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي من توجُّه وزارة الشؤون الاجتماعية إلى تأخير صرف معاشات “شوال” للمستفيدين إلى السابع من شوال المقبل، بينما كانت تصرف خلال السنوات الماضية في الخامس والعشرين من شهر رمضان المبارك.


وفي التعليقات على تقرير “سبق” عن توجُّه الوزارة كانت غالبية ردود الفعل تشتكي من تأجيل الصرف عن الموعد المعتاد، وكذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وطالب المستفيدون وزير الشؤون الاجتماعية والمسؤولين في الوزارة والجهات المعنية بالعمل على صرف المعاشات في موعدها السنوي المعتاد، مؤكدين حاجة المستفيدين لقضاء مستلزمات عيد الفطر المبارك.

مستفيدو "الضمان": نريد معاشاتنا لقضاء مستلزمات العيد
وقال أحد المستفيدين: “المعونة الرمضانية التي وجَّه بها خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- سبق أن صُرفت خلال الأعوام الماضية معونات مشابهة لها، ولَم تتسبب في تأجيل صرف المعاشات”.

وأضاف آخر: “المعونة صرفتها أغلب الأسر في مستلزمات رمضان التي تمت استدانتها من المحال، على أمل أن يصرف المعاش في وقته المعتاد، ويتم الاستفادة منه في قضاء احتياجات العيد”.

وكانت مصادر مطلعة قد كشفت لـ”سبق” أمس أن وزارة الشؤون الاجتماعية تتجه إلى صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر شوال لهذا العام ١٤٣٦هـ يوم الخميس الموافق ٧ شوال المقبل؛ وذلك لكون الأول من شهر شوال (الموعد الشهري المعتاد لصرف معاشات الضمان) يصادف أيام إجازة العيد بالنسبة للوزارة والبنوك المحلية؛ وسيتم صرف المعاشات في اليوم التالي لبدء الدوام الرسمي بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

كشفت مصادر في وزارة وزارة الشؤون الاجتماعية التي تتخصص في الضمان الاجتماعي السعودي قالت انها ستشرع في اتخاذ الاجراءات اللازمة لوضع مبالغ في حسابات المستفيدين من مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان لمستفيدي الضمان الاجتماعي في المملكة ولم يتم تأكيد هذه الانباء الي الان .

ومن جهة اخري قالت وزارة الاسكان في جس نبض عبر مصادر لها انها لن ترفع اقساط تسديد الوحدات السكنية لمستفيدي الضمان الاجتماعي ل200 ريال شهريا حتي ولو طالب سنين استحقاق القسط .

اي لو بلغت وطالت سنوات الاستحقاق هذه الي 50 سنة وذلك بشرط مهم وهو عدم التحاق مسفيد الضمان بوظيفة او لم يتحسن المستوي المعيشي له في فترة دفع الاقساط لانه سيكون غير قادر علي الدفع ايضا اما اذا التحق بوظيفه او تحسن مستواه المعيشي سيعامل كمعاملة المواطن القادر .
اعلن الديوان الملكي السعودي اليوم السبت 26 ذو الحجة لعام 1436 عن صرف مكرمة من الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين بعد امر ملكي بصرفها لهم ويمكنكم الاستعلام ومعرفة اسماء المستفيدين من المكرمة الملكية .

 

اترك رد