الرئيسية » تعليم » ده اجمل موضوع تعبير عن حرب 6 اكتوبر بالعناصر والافكار بشكل بسيط وقصير

ده اجمل موضوع تعبير عن حرب 6 اكتوبر بالعناصر والافكار بشكل بسيط وقصير

ننشر اليكم الان على جريدة اكروس نيوز الاخبارية الان ده اجمل موضوع تعبير عن حرب 6 اكتوبر بالعناصر والافكار بشكل بسيط وقصير .

وذلك حيث ننشر لكم لجميع طلاب المدارس موضوع تعبير عن حرب 6 اكتوبر بالافكار , حيث ان حرب اكتوبر و انتصارنا العظيم جيشا و شعبا، وهى احدى حروب الصراع العربى الاسرائيلى، و تعتبر هذه الحرب حرب تحرير من العدو الغاصب لسيناء الحبيبه.

موضوع تعبير عن حرب 6 اكتوبر بالعناصر والافكار بشكل بسيط

موعد الهجوم:

تم تحديد موعد الهجوم على غير المتوقع الساعه الثانيه عشر ظهرا ،فى يوم العاشر من رمضان، السادس من اكتوبر، والذى يوافق عيد الغفران اليهودى ،و به تكون اغلب الاجهزه فى عطله رسميه بمناسبه هذا العيد بما فيها وسائل الاعلام والنقل.

وتلقت الحكومه الاسرائيليه المعلومات الاولى عن الهجوم فى الخامس من اكتوبر ،فاجتمعت رئيسه الوزراء غولدا فى هذا الوقت باغلب الوزراء لاجتماع طارئ ليله العيد.

ولكن اشاء الله وانطلقت كافه طائرات السلاح الجوى المصرى فى وقت واحد ،لاصابه الهدف المحدد لها داخل اراضى سيناء ، وبدأ العبور على الضفه الشرقيه للقناه و تم تقسيم الجنود على مراحل الاول و الثانى و الثالث.

و عبرا جنودنا الاحرار الضفه الشرقيه للقناه و وصل عدد الجنود الى 60 الف جندى من بواسل الجنود، و فى الوقت نفسه كان سلاح المهندسين قد بدأ فى تحطيم خط بارليف عن طريق فتح ثغرات باستخدام خراطيم مياه شديده الدفع.

خط بارليف:

لم يكن مجرد حاجز ترابى و لكن هو اقوى خط دفاعى فى التاريخ الحديث ،حيث كان يبدأ من قناه السويس و يمتد بعمق 12 كم داخل سيناء,و تمكن الجيش المصرى المناضل من تحطيمه و افقاد العدو توازنه فى 6 ساعات فقط .

فكره الحرب:

اعتمدت فكره الحرب على التمويه والمفاجأه، كما تم استغلال عناصر اخرى مثل المد والجزر واتجاه اشعه الشمس فى اختراق خط بارليف، واستخدام مضخات المياه التى قامت بشرائها وزاره الزراعه وذلك تمويه سياسى.

تم النصر باقل خسائر ممكنه سواء على القتل او الاسر ولكن صمدت نقطه واحده بعد القضاء على اغلبهم و هىنقطه بودابست فى اقصى الشمال .

اسباب النصر :

لم يتم النصر الا بالايمان بالله والوطن و الاعتماد على المصريين الابطال وقادتهم العظماء و ثقتهم فى الله اولا ثم فى نفسهم ، و اتباع المنهج العلمى فى الحرب ، ووضع الاستراتيجيات والخطط العلميه والتدريب والتنفيذ البطولى .

بالتوفيق لجميع الطلاب .

اترك رد