الرئيسية » صحة » احدث الحلول للتخسيس وحرق الدهون 6 عادات تخلصك من عشرة كيلو مرة واحدة

احدث الحلول للتخسيس وحرق الدهون 6 عادات تخلصك من عشرة كيلو مرة واحدة

ننشر لحضراتكم احدث الحلول للتخسيس وحرق,, الدهون 6 ,,عادات تخلصك من ,عشرة كيلو مرة واحدة وتتميَّز بعض الأطعمة بأنها أكثر حرقاً للدهون؛ على اعتبار أنَّ لها, تأثيراً حرارياً عالياً جداً. لذلك يمكنك حرق سعرات حرارية من خلال تناول هذه الأطعمة دون أن تبذل أيَّ جهد يُذكر, كما أنها تساعد في تنظيم عملية «التمثيل الغذائي» لحرق الدهون بشكل أسرع.. بالتأكيد لن يتمّ الاعتماد عليها وحدها لخسارة الكثير من الوزن.

ولكن يمكن القول إنها تساعد كثيراً في خسارة السعرات الحرارية. ومن الأطعمة التي تسهم في حرق الدهون: الحبوب الكاملة: جسمك يحرق المزيد من السعرات الحرارية عند تناولك الحبوب الكاملة والأطعمة المتكاملة من حيث العناصر الغذائية، فهي غنية بالألياف؛ مثل: الشوفان، والأرز البني.. وهذه الأغذية تمنح جسمك حرقَ ضعف ما يحرقه عند تناول الأطعمة المصنّعة. اللحوم الخالية من الدهون: للبروتين تأثيرٌ عالٍ في حرق الحرايرات؛ حيث إنك تحرق نحو 30 % من السعرات الحرارية أثناء عملية الهضم. فمثلاً يتطلّب هضم صدر الدجاج الذي يحتوي على 300 سعرة حرارية نحو 90 سعرة حرارية «يستهلكها» في عملية الهضم فقط.منتجات الألبان قليلة الدسم: تعدّ هذه الأطعمة غنية بالكالسيوم وبالفيتامين D، وتسهم في بناء العضلات والمحافظة على عضلات المعدة، وبالتالي في عملية امتصاص الطعام بشكل أفضل بكثير. الشاي الأخضر:

ويعتبر فصل الشتاء من أكثر الفصول التي تؤدى إلى زيادة الوزن، وذلك لأن الشتاء يساعد على تناول المزيد من الأطعمة للتخلص من برودة الطقس، وبالتالي زيادة في الوزن.لذا هناك بعض النصائح الهامة التي تساعد على إنقاص 10 كيلو قبل دخول فصل الشتاء وفقا لموقع “health”.

تناول الوجبات الثلاث

“افطر ملك واتغدى أمير واتعشى فقير” من المقولات التي تساعد بالفعل على إنقاص الوزن. حيث ينصح بتناول وجبة متكاملة في الإفطار، وتناول مثلها في وجبة الغداء، ولكن في وجبة العشاء يُنصح بتناول وجبة قليلة السعرات الحرارية، وذلك لأن الجسم في ذلك الوقت يقوم بتخزين ما تم تناوله، على عكس وجبة الافطار والغداء، حيث أن عملية الحرق أفضل في تلك الفترة نتيجة للمجهود اليومي.

التشجيع على فقدان الوزن

شجع نفسك على فقدان الوزن وممارسة الرياضة فمثلاً التجمع وممارسة المشي مع الأصدقاء أو مثلا ممارسة الرياضة التي تحبها مثل الرقص بأنواعه، والتي كثرت في الفترة الأخيرة في النوادي الرياضية، أو حتى الرقص في المنزل أمام التلفزيون، أو مناظر أفلام الرعب لأصحاب القلوب القوية، حيث أشارت دراسة بحثية أجرتها جامعة “يوبلا” السويدية، أن مناظر الأفلام الرعب والاثارة تساعد على حرق السعرات الحرارية.

ألأسماك:

يعتبر تناول الأسماك من أهم الأطعمة التي تساعد على تفتيت دهون الجسم، وذلك لاحتوائه على كمية قليلة من السعرات الحرارة، إلى جانب احتواءه على الأوميجا 3 الهامة لصحة الانسان.

الابتعاد عن تناول الحلويات

يؤدى تناول السكريات والحلويات إلى الإصابة بالسمنة، وذلك لاحتوائها على السمنة، والدقيق والسكر، لذا ينصح باستبدال السكريات بالسكر الخاص بالريجيم.

الذهاب إلى النوم مبكراً

عندما تحصل على قدر كاف من النوم، سوف تحافظ على عدم زيادة وزنك أو اللجوء إلى الوجبات الخفيفة غير الصحية في وقت متأخر من الليل.

الماء

ينصح بتناول لا يقل عن الـ 8أكواب يومياً، وذلك لأن الماء يساعد في الشعور بالشبع لفترة أطول، إلى جانب أنه يساعد على زيادة الحرق في الجسم.

إنَّ شرب أربعة أكواب من الشاي الأخضر يومياً يساعد في تسريع عملية الأيض، وبالتالي في التخلص من الطعام في المعدة وحرق الدهون بشكل أسرع. العدس: إنَّ الشعور بالتعب وعدم القدرة على إكمال المهام اليومية قد يسبّبه نقص الحديد. وتشير الدراسات إلى أنَّ كوباً واحداً من العدس فيه ما يعادل35 % من حاجة الجسم اليومية من الحديد، بالإضافة إلى أنَّ العدس غني بالحديد فإنه أيضاً يدفع للشعور بالشبع والامتلاء وهو قليل السعرات الحرارية. الفلفل الحار: كشفت الدراسات أنَّ المركب الغذائي في الفلفل الحار يتسبَّب في ارتفاع درجة الحرارة في الجسم، ما يجعلك تذوّب سعرات حرارية إضافية. يمكنك الحصول عليه من خلال تناوله كما هو، أو مطبوخاً، أو مجفّفاً،أو مسحوقاً.. ويمكن إضافة الكثير من الصلصة الحارة إلى الحساء، والبيض

اترك رد