الرئيسية » الأخبار » اخر الاخبار عن المستفيدين من سكنات عدل 2 جانفي 2015

اخر الاخبار عن المستفيدين من سكنات عدل 2 جانفي 2015

اخر الاخبار عن سكنات عدل 2015 وقال احد المتقدمين :”انا من المكتتبين الجدد عدل 2 ومن الاوائل ولم يرد على رسالة الاخيرة وجربت على الموقع لتسديد الشطر الاولى ولم لجد الجواب او بصريح العبارة لم اجد الموقع على الانترنات رغم انني اجرب فتح الموقع يوميا انا وزوجي وحتى الساعة لم تصلنا اي رسالة من وكالة عدل واو فتح الموقع المزعوم علما انني اقطن بمدينة سطيف “سيختار مكتتبو «عدل 2» بصفة رسمية مساكنهم ابتداء من 27 أكتوبر القادم، وهذا بعد استكمال جميع المراحل التي ستمس مكتتبي «عدل 1»، في حين سيستدعون لدفع الشطر الثاني منتصف شهر نوفمبر القادم . كشف مصدر رسمي من وزارة السكن لـ«النهار»، أنه تم بصفة أولية تحديد تاريخ 27 أكتوبر القادم للانطلاق في عملية التسجيلات الخاصة باختيار الرغبات لمكتتبي «عدل 2»، وذلك بعد الانتهاء من جميع المراحل التي سيسير عليها مكتتبو «عدل 1» .

التي ستنطلق أول مرحلة منها، اليوم، عبر اختيار مواقع مساكنهم، مشيرا إلى أن جميع طالبي صيغة البيع بالإيجار «عدل» المسجلين في 2013، والذين توفرت فيهم الشروط القانونية الخاصة بالاستفادة من دعم الدولة للسكن، سيتم استدعاؤهم بداية من 27 أكتوبر 2015 إلى اختيار رغباتهم لمواقع مساكنهم عبر الموقع الإلكتروني الذي خصّص لنفس الصيغة بالنسبة لمكتتبي 2001 و2002، مضيفا أن هؤلاء المكتتبين ستمنح لهم مجموعة من المواقع السكنية الجاهزة والتي هي في الروتوشات الأخيرة، والتي تعدّت 60 ٪ من نسبة الإنجاز كخيارات حرّة يتم تسجيلها في قائمة الرغبات، باستعمال نفس الاستراتيجية والإجراءات التي تم تطبيقها على «عدل 1»، مؤكدا أنه لا يستبعد إضافة 3 مواقع جديدة تحوي عددا أكبر من المساكن في قائمة الرغبات، حيث تكون عبارة عن كوطة إضافية لتلك التي ستتبقى من عملية توزيع مساكن «عدل» لـ2001 و2002، خاصة وأن الأرقام الأولية المسربة من وزارة السكن تؤكد عن وجود مساكن إضافية من كوطة «عدل 1». ويضيف ذات المصدر، أن هذه العملية في جزئها الثاني «اختيار الرغبات لـ عدل 2».

ومقررات الاستفادة من سكنات “عدل” قبل نهاية السنة وتسليم الشقق في السداسي الأول من 2016
عبد المجيد تبون : دفـع الشطــر الثـاني في سبتمبر 80الف دينار للمتر المربع لسكنات “ ال بي بي “ أكد وزير السكن عبد المجيد تبون أن التسليم المسبق للمستفيدين من برنامج عدل 2 سيكون قبل نهاية السنة الجارية فيما سيتم تسليم المفاتيح قبل نهاية السداسي الأول من السنة القادمة بالنسبة للمشاريع التي هي في طور الانجاز. كما كشف الوزير على هامش زيارته التفقدية للمشاريع السكنية الخاصة بصيغة عدل وا”ال بي بي” بالعاصمة وتيبازة عن وجود 35500 وحدة سكنية جديدة سيتم الانطلاق فيها قريبا وستشرف عليها شركات أجنبية فيما تشرف الاجراءات الخاصة بـ25000 وحدة سكنية اخرى على نهايتها تخص الولايات الوسطى . وطمان الوزير فئة التجار الذين لم تصلهم اوامر بالدفع أو شهادة التسليم المسبق حيث اكد أن نسبتهم لا تتجاوز 15 بالمائة وسيتم استدعاؤهم ابتداءا من الغد . وفي سياق متصل اعترف الوزير بوجود مشكل العقار على مستوى العديد من الولايات خاصة وأن تعليمات رئيس الجمهورية تمنع المساس بالأراضي الفلاحية المسقية أو التي تحتوي على اشجار مثمرة، غير أن المتحدث أكد أن مصالحه تسعى لإدراج بعض المناطق الغابية في المحيط الحضري لاستغلالها في المشاريع السكنية . وفي حديثه عن اسعار صيغة “ال بي بي “ كشف الوزير ان سعر المتر المربع سيصل الى 80 الف دينار وهو السعر الذي اعتبره المتحدث معقول ومنخفض مقارنة بالاسعار التي تفرضها مؤسسات الترقية الخاصة التي تصل الى 200 الف دينار ، مشيرا في السياق ذاته الى وجود بعض الاطراف يريدون افشال البرنامج الذي يصب في خدمة المواطنين ويساهم في اخراجهم من جحيم الاسعار الملتهبة لدى المرقين
وأكد الوزير، أمس، خلال زيارة تفقدية لورشات سكنات البيع بالإيجار ”عدل” والترقوي العمومي ”أل بي بي”، في ولايتي الجزائر وتيبازة، أمس، أن عملية دفع الشطر الثاني من قيمة السكن للمُكتتبين في برامجي عدل 1 و2 حددت في شهر سبتمبر 2015.

على أن تعتمد الاستدعاءات على الترتيب الزمني للتسجيلات، حيث تقدر قيمة الشطر الثاني بـ 5 بالمئة من المبلغ الإجمالي للسكنات، أي 10 ملايين و5 آلاف سنتيم بالنسبة لشقة من ثلاث غرف، و13 مليونا و5 آلاف سنتيم بالنسبة للشقة من أربع غرف. وبالنسبة لأسعار سكنات الترقوي العمومي، قال الوزير تبون إنه لن يفرض سعرا معينا على المكتتبين، حيث تحدد الأسعار حسب اختيارات المكتتبين الذين يخيرون بين شقق من 3 غرف أو 4 غرف أو 5 غرف، مؤكدا أن الأولوية في منح سكنات ”أل بي بي” ستكون للمحولين من صيغة عدل إلى هذه الصيغة السكنية المخصصة لمن تتجاوز مرتباتهم 10 ملايين سنتيم و800 ألف دينار. فيما ستنطلق عملية التوجيه التي ستسمح للمكتتبين بزيارة مواقع السكنات بداية من شهر ديسمبر المقبل. ولوحظ من خلال الزيارة التي ساقت الوزير والوفد المرافق له إلى أماكن البناء، أن أغلب الورشات الخاصة بمكتتبي عدل 2001 و2002 لم تعرف تقدما كبيرا وعرف أحسنها نسبة أشغال بـ 60 في المائة. في حين وضع الوزير تبون لتوه حجر الأساس للورشات الخاصة بسكنات مكتتبي 2013. وفي الوقت الذي يتخوف فيه مكتتبو ”أل بي بي” من جودة مساكنهم مقارنة بقيمتها المالية، اتضح أن أغلب ورشات هذه الصيغة من السكن لم تتعد نسبة الأشغال فيها 30 بالمائة، ما عدا موقع واحد في منطقة سيدي عبد الله، حيث تعدت نسبة الأشغال هناك 80 بالمائة وسيخصص لها تجهيزات تقنية وبشرية أكبر من التي خصصت لمكتتبي «عدل 1»، مرجعا الأسباب إلى كون عدد المسجلين في 2013 يفوق بكثير المدعوين لاختيار رغباتهم اليوم، موضحا أنه بنهاية شهر نوفمبر سيعرف جميع مكتتبي «عدل» عناوين مساكنهم ويتابعون مدى تقدم الإنجاز فيها. وحول المكتتبين الذين لم يتم استدعاؤهم لسحب وصل الدفع الخاص بالشطر الأول بالنسبة لمكتتبي «عدل 2»، قال ذات المسؤول إن هذه العملية سيتم الانتهاء منها قبل انقضاء شهر سبتمبر الجاري، مضيفا أنه لا يمكن مباشرة العملية الثانية من دون الانتهاء من تصفية العملية الأولى. وحسب ذات المتحدث، فإن منتصف شهر نوفمبر القادم ستنطلق عملية دفع مكتتبي «عدل 2» للشطر الثاني من مستحقات السكن، موضحا أن التواريخ الرسمية لهذا الغرض ستصل المكتتبين عبر بريدهم الإلكتروني بعد الانتهاء من تحديد رغباتهم في اختيار المواقع السكنية لم أستطيع الدخول في الموقع رغم أني من أوئل الذين دافعو الشطر الأول وشكوك بدأت تحوم في كيفية إختيار الموقع . أتسائل إين ذهب الترتيب الذي يزعومون عليه . كان من المستحسن ملاء الإستمارات الرغبات في نفس الوقت الذي يدفع فيه الشطر الثاني هكذا يكون ترتيب حسب تاريخ إيداع الملف و يسمح بسير الحسن للعمليات بكل شفافية و دقة..

اترك رد