الرئيسية » أعمال وأقتصاد » “بقضل ربنا الان” يو ار ال بوابه الازهر الالكترونيه نتيجة مسابقة وظائف الازهر الشريف 2015نتيجة مسابقة وظائف الازهر 2015 , مواعيد اختبارات ومقابلات شغل وظائف الأزهر بالرقم القومي azhar.eg

“بقضل ربنا الان” يو ار ال بوابه الازهر الالكترونيه نتيجة مسابقة وظائف الازهر الشريف 2015نتيجة مسابقة وظائف الازهر 2015 , مواعيد اختبارات ومقابلات شغل وظائف الأزهر بالرقم القومي azhar.eg

بوابة الازهر الدخول الرئيسية بجامعة الأزهر اليوم واخر الاخبار من جديد من وقتت قصير أعلن يو ار ال موقع بوابه الازهر الالكترونيه نتيجة مسابقة وظائف الازهر الشريف 2015نتيجة مسابقة وظائف الازهر 2015 , مواعيد اختبارات ومقابلات شغل وظائف الأزهر بالرقم القومي azhar.eg نقدم لكم اليوم الموقع الالكتروني لبوابه الازهر التي يمكنكم من خلالها الحصول علي كل شئ خاص بالازهر، كما ان هذا الموقع هم الذين متقدمين في وظائف الازهر والحصول علي نتيجه المسابقه من خلال هذا الموقع، كما ان باقي نتيجه الوظائف التدريسيه سوف يتظهر ف نهايه هذا الاسبوع الجاري، كما ان النتيجه سوف تعلن في نفس المكان التي اعلن به النتائج السابقه للتربيه الرياضيه والحاسب الالي ورياض الاطفال، ومن المفترض ان النتيجه سوف تظهر يوم الخميس.

واعلن الدكتور عباس عن موعد بدء الاختبارات وهو سيكون يوم الخميس المقبل وذلك ستكون هذه الاختبارت للمعلمين الحاسب الالي، كما انه قرر ايضا ان الاختبارات التي ستكون للظائف التي تم الاعلان عنها في شهر اغسطس الماضي، سوف تبدا موعدها 10 سبتمبر وستكون موافقه يوم الخميس المقبل من هذا الشهر الجاري، كما انه سيتم الاعلان عن جدول يوجد به موعد الاختبارات وايضا اماكنها وذلك سوف يكون بامتحان للمتقدمين في وظائف الحاسب الالي في الازهر الشريف.

وذلك سنقوم بعرض عليكم الرابط التي يمكنكم من خلاله الحصول علي البوابه الالكترونيه للازهر كما ان من خلال هذا الرابط سوف تحصول عن النتائج والجداول الذي يقوم باعلانها الازهر، ويمكنكم الحصول علي النتيجه بمجرد الضغط علي الرابط وسوف يظهر امامكم اسماء الفائزين في هذه المسابقه، اليكم الان موقع الالكتروني لبوابه الازهر اضغط  هنـــــا.

تفاصيل إعلان الأزهر الشريف عن 11880 وظيفة جديدة فى التخصصات الآتية: معلم مساعد لمادة قرآن كريم 1546، ولغة إنجليزية 488، ورياضيات 1138، وكيمياء 56، وفيزياء 58، وأحياء 54، والحاسب الآلى 1604، ورياض أطفال 787، ولغة فرنسية 29، ولغة ألمانية 10، وتربية فنية 194، وتربية رياضية 500، وظائف الدعوة وتشمل الوعاظ وواعظ باللغات الأجنبية وتحقيق التراث “وواعظات” 2205، وعامل خدمات معاونة 3211.

وقد وافق الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، على الإعلان عن عدد 11880 وظيفة فى عدد من التخصصات المختلفة لسد العجز فى مختلف قطاعات الأزهر الشريف والمناطق الأزهرية من خريجى جامعة الأزهر والجامعات الأخرى، أو إحدى الجامعات الخاضعة لقانون 49 لسنة 1972م بشأن تنظيم الجامعات، طبقا لأحكام القانون 18 لسنة 2015م، والقانون 156 لسنة 2007م وتعديلاته.

وصرح الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر مؤمن متولى إبراهيم، بأنه سيتم تلقى طلبات الراغبين بالعمل على موقع بوابة الأزهر بدءًا من بعد غد السبت، الموافق 1 أغسطس 2015 ولمدة 15 يوما، وعلى من يرغب التقدم لشغل إحدى هذه الوظائف التقدم بطلب محددًا فيه الوظيفة التى يرغب التقدم إليها والبيانات الآتية: (المؤهل الدراسى، الرقم القومى، الموقف من التجنيد، النسبة المئوية على بوابة الأزهر الإلكترونية www.azhar.eg ، ولن يلتفت لأى طلبات ترد قبل أو بعد هذا الميعاد أو عن طريق اليد أو البريد، مع مراعاة ظروف المناطق التى يتوافر فيها عناصر المعاناة”.

وتم وضع عدد من الشروط على من يرغب التقدم لشغل إحدى هذه الوظائف التقدم بطلب محددًا فيه الوظيفة التى يرغب التقدم إليها والبيانات الآتية:

( المؤهل الدراسى، الرقم القومى، الموقف من التجنيد، النسبة المئوية) وذلك خلال خمسة عشر يوما من نشر هذا الإعلان على بوابة الأزهر الإلكترونية www.azhar.eg، ولن يلتفت لأى طلبات ترد قبل أو بعد هذا الميعاد أو عن طريق اليد أو البريد، مع مراعاة ظروف المناطق التى يتوافر فيها عناصر المعاناة وقال وزير الازهر الشريف الدكتور عباس شومان ان يوم الاثنين سوف يتم الاعلان عن موعد اختبارات المتقدمين واماكنها للذين قامو بالتقديم لتحفيظ القرأن والموعظ، كما ان قال ايضا وزير الازهر اثناء تصريح ان سيتم الاعلان عن النتائج المتبقيه قبل نهايه هذا الاسبوع للوظائف التدريسيه.

أولا : وظائف المعلم المساعد:

  • 1- معلم مساعد قرآن كريم: أن يكون المتقدم من خريجي جامعة الأزهر ( الكليات الشرعية والعربية).
    2- معلم مساعد ( لغة إنجليزية – لغة فرنسية – لغة ألمانية ): أن يكون المتقدم من خريجى كلية اللغات والترجمة أو الألسن أو الدراسات الإنسانية أو كليات الآداب أو التربية .
    3- معلم مساعد رياضيات: أن يكون المتقدم من خريجى كليات التربية أو العلوم (تخصص رياضيات).
    4- معلم مساعد ( كيمياء / فيزياء / أحياء ) : أن يكون المتقدم من خريجي كليات التربية
    أو العلوم / تخصص (كيمياء / فيزياء / أحياء) .
    5- معلم مساعد حاسب آلى: أن يكون المتقدم من خريجي كليات التربية تخصص (حاسب آلي – تكنولوجيا التعليم – مكتبات ومعلومات وتكنولوجيا التعليم – تكنولوجيا التعليم التربوي)، خريجي كليات العلوم والهندسة شعبة حاسب آلى، كلية الحاسبات، نظم معلومات، المؤهلات العليا تخصص الحاسب الآلى.
    6- معلم مساعد رياض أطفال: أن يكون المتقدم من خريجى كليات رياض الأطفال، أو المؤهلات العليا تخصص رياض أطفال .
    7- معلم مساعد تربية فنية: أن يكون المتقدم من خريجى كليات التربية تخصص تربية فنية، كلية التربية الفنية، كلية التربية النوعية شعبة التربية الفنية، كلية الفنون الجميلة، كلية الفنون التطبيقية .
    8- معلم مساعد تربية رياضية: خريجى كليات التربية الرياضية .
    9- يشترط للتسكين على وظائف المعلمين في وظيفة معلم مساعد لحملة المؤهلات غير التربوية – توافر شرط التأهيل التربوى للمؤهلات وإلا ينتهى العقد تلقائيا طبقًا لأحكام القانون.
    10- عدم جواز النقل إلا بعد مضى خمس سنوات، مع توفير البديل المناسب في ضوء حاجة المنطقة الأزهرية التابع لها.

ثانيا : وظيفة واعظ

1- أن يكون المتقدم من الحاصلين على مؤهل عال أزهري من إحدى الكليات الشرعية أو العربية، وبالنسبة للوعظ باللغات الأجنبية يشترط أن يكون خريج الدرجة الخاصة أو الدراسات الإنسانية اللغات، وكلية اللغات والترجمة أقسام اللغات .
2- يشترط للعمل فى تحقيق التراث اجتياز الاختبارات المقررة لهذا التخصص ( فى حدود 30 متخصصًا).

ثالثا : بالنسبة لوظائف الخدمات المعاونة:

أن يكون المتقدم من الحاصلين على الشهادة الابتدائية – شهادة محو الأمية .

الشروط العامة:

  • 1- اجتياز الاختبارات التحريرية والاختبارات الشفوية والمقابلة الشخصية .
    2- بالنسبة لوظائف التعليم والخدمات المعاونة تكون المفاضلة بالنسبة للمتقدمين على مستوى كل مركز أو حى على حدة بكل محافظة وفقا لمتطلباتها، وبالنسبة لوظائف الوعظ تكون المفاضلة على مستوى كل محافظة، ويكون التعيين بحسب الأسبقية الواردة في الترتيب النهائي وفقًا لنتائج الاختبارات والمقابلة الشخصية، وعند التساوى فى ذلك يقدم الأعلى فى مرتبة الحصول على المؤهل المطلوب لشغل الوظيفة . فالدرجة الأعلى فى ذات المرتبة، فالأعلى مؤهلا، فالأقدم فى التخرج، فالأكبر سنا ) .
    3- يكون المتقدم من المقيمين بمراكز أو أحياء المحافظات المطلوب شغل الوظائف فيها، وبالنسبة لوظائف الوعظ تكون الإقامة بالمحافظة المتقدم عليها ويرجع في ذلك إلى بطاقة الرقم القومى.
    4- لا يقل التقدير العام للمتقدمين لوظائف التعليم والوعظ عن «جيد» ولا يزيد سن المتقدم لهذه الوظائف عن 40 سنة عند الإعلان.
    5- بالنسبة لوظائف مركز تعليم اللغات الأجنبية أن يكون المتقدم من محافظة القاهرة الكبرى ( القاهرة – الجيزة – القليوبية ) قبل الإعلان ويرجع في ذلك إلى بطاقة الرقم القومى .
    6- يتم استيفاء نسبة 5 % من الوظائف المعلن عنها للمعاقيين .
    على المتقدمين فى هذا الإعلان أن يتابعوا بأنفسهم ميعاد ومكان المقابلة الشخصية من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية .

نتيجة مسابقة وظائف الازهر 2015 , مواعيد اختبارات ومقابلات شغل وظائف الأزهر الشريف 2015 (بوابة الأزهر الالكترونية) أون لاين

ننشر نتيجة مسابقة وظائف الازهر 2015 , مواعيد اختبارات ومقابلات شغل وظائف الأزهر الشريف 2015 ، وذلك وفقا لما سبق وأن اعلنت عنه مؤسسة الأزهر الشريف منذ عدة شهور ، حيث تضمن اعلان وظائف الأزهر الشريف لعام 2015 ، حاجة الأزهر لتعيين عدد 11880 معلم مساعد وواعظ وخدمات معاونة ، وبدأت اجراءات التقديم وفقا للقواعد المعمول بها ، حتي تم الانتهاء من فرز وتجميع الأوراق ، وترتيب أسماء المرشحين لشغل وظائف الأزهر المعلن عنها ، وتلي ذلك الإعلان عن نتيجة مسابقة الأزهر وتحديد مواعيد اجراء الاختبارات التحريرية والشفوية والمقابلات الشخصية ، وقد تقرر أن تبدأ الاختبارات اليوم الخميس 10 سبتمبر 2015 بالنسبة للمتقدمين لوظيفة مدرس حاسب آلي ، وواعظ ومدرس قرآن كريم ، علي أن يتم اجراء الاختبارات للمقبولين بمسابقة وظائف الازهر الشريف تباعا ، حتي يتم الانتهاء من تلك المرحلة تماما .

ونوه الأزهر الشريف إلي أنه سيتم اجراء الاختبارات طبقا لشروط الإعلان بأن التقدم للوظائف فى ضوء احتياجات كل مركز / إدارة تعليمية بكل محافظة وفي حالة ثبوت مخالفة محل الإقامة للمركز المعلن عنه سيتم استبعاد المتقدم ، علي أن تجري المقابلات الشخصية لمن اجتازوا مرحلة الاختبار التحريري ، كما ستعقد الاختبارات التحريرية بداية من الساعة العاشرة صباحًا، ولن يتم السماح للمتأخرين بحضور الاختبارات، تطبيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص.

وعلي المتقدمين لاختبارات مسابقة وظائف الأزهر لعام 2015 ، احضار بطاقة الرقم القومي ، المؤهل الدراسي ، الموقف من التجنيد ، رقم التسجيل بوظائف الازهر الشريف .

وبالنسبة للأوراق المطلوبة للمتقدمين لاختبار القرآن الكريم ، علي المتقدمين احضار المستندات التالية :
استمارة امتحان المطبوعة من الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم الموجودة أسفل الإعلان ، الموضح بموقع بوابة الازهر الالكترونية .
صورة شخصية توضع على الاستمارة المرفقة لا يشترط إعتماد الصورة من المنطقة.
صورة البطاقة الشخصية بشرط استخراجها من نفس المحافظة قبل الإعلان.
صورة المؤهل الدراسي.
صورة من التقرير الطبي لذوي الاحتياجات الخاصة ( خاص بالمعاقين ).

وكان الأزهر الشريف قد نفي ما ورد على مواقع الإنترنت المختلفة حول مواعيد وأماكن اختبارات الوظائف الجديدة، التي تم الإعلان عنها بتاريخ 1 أغسطس 2015 ، مؤكدا علي ضرورة متابعة مصادره الرسمية من خلال (بوابة الأزهر الإلكترونية أو صفحة مكتب فضيلة وكيل الأزهر)

اليوم السابع -7 -2015

اترك رد