روابط إعلانية

الرئيسية » الأخبار » شؤون البيئة بالبحيرة : نحاول جاهدين للقضاء علي حرق قش الارز بالمحافظة

شؤون البيئة بالبحيرة : نحاول جاهدين للقضاء علي حرق قش الارز بالمحافظة

في الجولة الاخيرة , يقوم فرع جهاز شؤون البيئة بالبحيرة، بتنفيذ مجموعه من الأنشطة يوميا ضمن منظومة قش الأرز ، حيث تم الأربعاء، تحرير عدد 64محضر قش أرز وقمامة ليصل اجمالى عدد المحاضر البيئية التي تم تحريرها حتى 518 محضر، وذلك بالمراكز المختلفة بمحافظة البحيرة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة.وكان قد تم، حسب بيان وزارة البيئة، السيطره على 68 حاله حريق قش أرز حتى الآن، بالتعاون مع الحمايه المدنيه بمساعدة الاهالى، من خلال المحاور السبع المنتشرة بمراكز البحيرة «محور كفر الدوار، محور أبوحمص، محور دمنهور، محور أيتاى البارود وكوم حماده، محور الدلنجات وحوش عيسى، محور شبراخيت والرحمانية، محور أدكوو رشيد والمحمودية»، كما قام الفريق الفنى للمحاور بتحرير 64 محضر بالمراكز المختلفة وتم تسليم المحاضر لأقسام الشرطة.

واستقبلت بعض مراكز التجميع الخمسه التي بدء العمل بها «سيدى غازى بمركز كفر الدوار- كوم ابوالشقاف بمركز حوش عيسى- الشركة المتكاملة بمركز الدلنجات- زاوية ابوشوشة بمركز الدلنجات- دربك بمركز دمنهور»، حوالي 40.5 طن قش أرز ويتم المتابعة يوميا من خلال مندوب من الفرع متواجد باستمرار بكل مركز تجميع لمتابعة سير عملية تجميع قش الارز.

وفى مجال المزارع الصغير، تم عمل 15 طن أعلاف بمركز ابوحمص من إجمالى 750 طن مخطط الوصول إليها، كما تم عمل 5 طن سماد بمركز ابوحمص من اجمالى 8980 طن مخطط تنفيذه .

كما يقوم الفرع، بالمرور دوريا على المنشآت الصناعية الصغيرة والمتوسطة والكبيرة الواقعة في نطاق عمله، حيث تم المرور على 15 مصانع طوب بمركز كوم حماده تبين توقف 10 مصانع منها عن العمل، وتم تحرير محاضر بيئية لعدد 5 مصانع طوب لمخالفة الاشتراطات البيئية الواردة بقانون البيئة رقم 9 لسنة 2009.

وتم المرور أيضا على عدد 5 مقالب عمومية للتأكد من عدم وجود حرق للقمامة بالمقالب، حيث تبين ان جميعها غير مشتعل ويتم المتابعة الدورية مع السادة رؤساء الوحدات المحلية.

ومن ناحية أخرى، عقدت ندوة بالادارة الزراعية بمركز ادكو للعاملين بالادارة الزراعية والمرشدين الزراعيين، بهدف تعريفهم بمنظومة قش الارز لنشر الوعى بعمل المنظومة لدى عدد اكبر من المزارعين، لتجنب حرق قش الارز والاستفادة منه من خلال عمل الكومات السمادية والأعلاف.