الرئيسية » الأخبار » المغردون على تويتر يحتفلون بـ يوم القهوة العالمي الاحتفال #يوم_القهوه_العالمي International Coffee Day

المغردون على تويتر يحتفلون بـ يوم القهوة العالمي الاحتفال #يوم_القهوه_العالمي International Coffee Day

ننشر اليكم اليوم على جريدة اكروس نيوز الاخبارية الان المغردون على تويتر يحتفلون بـ يوم القهوة العالمي الاحتفال #يوم_القهوه_العالمي International Coffee Day .

وذلك حيث يحتفل الجميع الان يوم القهوة العالمي: الاحتفال بيوم القهور العالمي International Coffee Day، حيث نقدم لكم تفاصيل احتفال يوم القهوة العالمي، يعتبر يوم القهوة حول العالم، يوم يحتفون به وهو التاسع والعشرون من سبتمبر أيلول سنوياً. ربما لن تستغرب الإحتفاء بيوم القهوة العالمي عندما تعلم أن هذا المشروب يحتل المرتبة الثانية عالمياً في أهميته، بعد الماء ,تجارياً أيضاً ثمة أهمية لهذا اليوم، إذ إنه يعدّ فرصة لتطوير تجارة القهوة حول العالم ورفع الوعي العالمي فيما يخص المصاعب الاقتصادية التي تواجه المختصين بزراعتها.

يوم القهوة العالمي الاحتفال #يوم_القهوه_العالمي International Coffee Day

ترفيهياً بعض الشركات تبيع بطاقات معايدة خاصة باليوم العالمي للقهوة، بالإضافة إلى بطاقات المعايدة الالكترونية المجانية لتجعل من هذا اليوم مناسبة تستحق الاحتفال ,تمت دراسة الآثار الصحية للقهوة وذلك لتحديد كيف يؤثر شرب القهوة على البشر. ولقد وجد أن القهوة تحتوي على مركبات عديدة معروفة لها تأثير على كيمياء الجسم البشري. وأن حبة البن نفسها تحتوي على مواد كيميائية مثل الكافيين، الذي يعمل بمثابة منبه. وقد كشفت الأبحاث الحديثة آثاراً تحفيزية إضافية للقهوة وهذه الآثار لا علاقة لها بمحتوى القهوة من الكافيين.

حيث وجد أن القهوة تحتوي على مادة كيميائية غير معروفة في الوقت الراهن تقوم بتحفيز إنتاج الكورتيزون والأدرينالين، وإثنين من هرمونات محفزة أخرى ,ولأن القهوة تحتوي على الكافيين، والذي يزيد من فاعلية مسكنات الألم والصداع النصفي وخاصة أدوية الصداع وجد أن القهوة مفيدة لهذا الغرض. ولهذا السبب أيضاً، فإن العديد من الأدوية المعالجة للصداع تحتوي في تركيبها على الكافيين.

اترك رد