روابط إعلانية

الرئيسية » تعليم » موقع وزارة التربية والتعليم في اليمن معرفة ارقام جلوس امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2015/2016 yemenexam.com بالإسم

موقع وزارة التربية والتعليم في اليمن معرفة ارقام جلوس امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2015/2016 yemenexam.com بالإسم

ارقام جلوس الثانوية العامة في اليمن ونتائج الامتحانات , حيث قال نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للاختبارات الدكتور عبدالله الحامدي استكمال كافة الاستعدادات والتجهيزات لتنفيذ امتحانات الشهادة العامة ” أساسي ، ثانوي ” للعام الدراسي الجاري . وقال الدكتور الحامدي في مؤتمر صحفي عقدته اللجنة العليا للاختبارات اليوم بديوان عام الوزارة انه تم إرسال أرقام جلوس طلاب الشهادة العامة المتقدمين للامتحانات إلى محافظاتهم .

فضلاً عن إمكانية حصولهم على أرقام جلوسهم من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لذلك ” yemenexam.com ” حيث يقوم الطالب بكتابة اسمه في المربع المخصص ومن ثم يظهر رقم جلوسه. وتطرق نائب الوزير إلى الجهود الاستثنائية التي بذلتها الوزارة لحل كافة الإشكالات التي قد تواجه سير العملية الإمتحانية أو تلك التي قد تعيق الطلاب من دخول الامتحانات وخاصة الطلاب النازحين من خلال السماح للطلاب بدخول الامتحان بأرقام جلوس مسحوبة من شبكة الإنترنت والتي قد لا تحمل صورة شخصية وفي هذه الحالة على الطالب إحضار صورة فوتوغرافية ” 4 في 6 ” للمركز الإمتحاني ليتم الختم على الصورة من قبل القائمين على المركز .

وأشار إلى إمكانية دخول الطلاب الذين لم يتمكنوا من الحصول على أرقام جلوس من خلال تعبئة بيانات الطالب في استمارة مخصصة لذلك موجودة في المركز الإمتحاني.

وأكد الدكتور الحامدي على أهمية تضافر جهود الجميع لإنجاح امتحانات الشهادة العامة أساسي، ثانوي باعتبارها مسئولية وطنية..داعياً أولياء الأمور إلى عدم التجمهر أمام المراكز الإمتحانية لما يشكله ذلك من مصدر تشويش وإزعاج لأبنائنا الطلاب .

وأشاد بجهود القائمين على العملية الإمتحانية وموظفي الجهاز الإداري للدولة حيث تم استقطاع قسط يوم لدعم تنفيذ الامتحانات، مبيناً انه سيتم استغلال المبالغ المستقطعة في الاحتياجات المتبقية وترميم عدد من المدارس المتضررة بصورة عاجلة.

وفي معرض إجابته على تساؤلات الصحفيين قال الدكتور الحامدي انه تم الاتفاق مع المدارس الأهلية على السماح للطلاب بدخول الامتحان وعدم حجب أرقام جلوسهم على أن يتم حجب نتائج أولئك الذين لم يستكملوا أقساط دراستهم.

موضحا انه تم تأجيل الامتحانات إلى دور تكميلي حتى تستقر الأوضاع في المناطق والمديريات التي تعاني من المواجهات المسلحة.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم أن الوزارة راعت الظروف التي عايشها الطلاب في ظل الوضع الاستثنائي الذي تعيشه البلاد خلال وضع أسئلة الامتحانات .

من جانبه أوضح وكيل قطاع المناهج والتوجيه علي الحيمي أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الثانوية العامة بلغ 259 ألف و183 طالب منهم 25 الف و 346 طالب في القسم الأدبي فيما بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الأساسية 363 الف و 395 طالب وطالبة .

وبين الحيمي أن إجمالي عدد المراكز الإمتحانية بلغ أربعة آلاف و 983 مركز امتحاني منها ثلاثة آلاف و 358 لطلاب الشهادة الأساسية و ألف و 346 لطلاب الثانوية العامة القسم العلمي و 279 مركزاً للقسم الأدبي .

بدوره أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية عبد السلام الضلعي إسهام السلطة المحلية في إنجاح العملية الإمتحانية باعتبارها مسؤولية وطنية تستوجب تكاتف جهود الجميع . فيما أكد رئيس اللجنة الأمنية اللواء حسين خيران انه تم اتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة لتوفير الحماية للمراكز الإمتحانية .