الرئيسية » الأخبار » اسباب غياب الفريق صدقي صبحي وزير الدفاع وإبراهيم محلب عن صلاة عيد الأضحى مع السيسي اليوم

اسباب غياب الفريق صدقي صبحي وزير الدفاع وإبراهيم محلب عن صلاة عيد الأضحى مع السيسي اليوم

اسباب غياب الفريق صدقي صبحي وزير الدفاع المصري، وإبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية، رئيس الوزراء الأسبق عن أداء صلاة العيد بمسجد المشير طنطاوي لقيامها بأداء فريضة الحج وأدى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد المشير طنطاوى يرافقه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، واللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية والفريق محمود حجازي رئيس أركان القوات المسلحة، ومحافظ القاهرة، وعدد من القيادات الأمنية والسياسية وأبناء القوات المسلحة والشرطة وجموع من أبناء الشعب المصرى. فيما تغيب كل من الفريق صدقي صبحي وزير الدفاع والمهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية، رئيس الوزراء السابق، لأدائهما فريضة الحج.

اسباب غياب الفريق صدقي صبحي وزير الدفاع وإبراهيم محلب عن صلاة عيد الأضحى مع السيسي اليوم

وأمّ الدكتور أسامة الأزهري عضو هيئة التدريس بجامعة الأزهر، المصلين بمسجد المشير حسين طنطاوى بالتجمع الخامس أثناء صلاة عيد الأضحى المبارك.

فيما أكد الدكتور شوقي علام مفتي مصر في كلمة وجهها إلى الشعب المصري بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أن يوم العيد يمثل وسطية الدين، ففيه بهجة للنفس مع صفاء العقيدة، وإيمان للقلب مع متعة الجوارح المباحة، ودعا علام إلى نبذ كل ما يدعو إلى الكراهية والشقاق، والأفكار الهدامة والمتطرفة التي ترهب الناس وتهدد أمن البلاد والعباد وتعيث في الأرض الفساد.

كما هنأ السيسي، جموع الشعب المصري والدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال الرئيس المصري في التهنئة إن “عيد الأضحى نموذج لمعاني التضحية والفداء، التي يتعين أن نتحلى بها جميعًا من أجل رفعة الوطن وتحقيق أمنه واستقراره وتهيئة مستقبل أفضل لأبنائه، أعاده الله على مصر والدول العربية والإسلامية بكل الخير واليُمن والبركات”.

وأشاد بالنتائج والنجاحات التي حققتها المرحلة الأولى من عملية “حق الشهيد” في سيناء، والتي ساهمت بفاعلية في انحسار الإرهاب عن تلك البقعة الغالية من أرض مصر.

ووجّه السيسي بأهمية استكمال المرحلة الثانية من العملية بنفس الإصرار والقدرة القتالية الفائقة اللذين تميزت بهما المرحلة الأولى منها، بما يتيح تنميتها والنهوض بها وتحقيق آمال وطموحات أبنائها، وذلك في إطار عملية التنمية الشاملة التي تشهدها مصر.

اترك رد