روابط إعلانية

الرئيسية » رياضة » اهلى نيوز ,, اخر اخبار النادي الاهلي اليوم الخميس 17/9/2015 أبرز الاسباب التي أدت الي فوز النادي الاهلى على بتروجيت بثلاثية أمس

اهلى نيوز ,, اخر اخبار النادي الاهلي اليوم الخميس 17/9/2015 أبرز الاسباب التي أدت الي فوز النادي الاهلى على بتروجيت بثلاثية أمس

ننشر أبرز الاسباب التي أدت الي فوز النادي الاهلى على بتروجيت بثلاثية أمس رغم الأداء غير المقنع من قبل لاعبيه، تأهل الأهلي ، للمباراة النهائية لمسابقة كأس مصر، إثر الفوز على بتروجت بثلاثة أهداف مقابل هدف، منتظرًا الفائز من مواجهة الزمالك ضد سموحة لمعرفة منافسه على لقب المسابقة.وخسر أحمد حسن ، المدير الفني لبتروجت أول لقاء يخوضه في مشواره التدريبي، حيث ظهر «الصقر» للمرة الأولى في منصب المدير الفني.

والان عبر القسم الرياضي نستعرض 10 حقائق عن انتصار الأهلي على بتروجت وبلوغه نهائي مسابقة الكأس مصر، وهي على النحو التالي:

1 – الأهلي يبلغ المباراة النهائية لمسابقة كأس مصر للمرة الـ49 في تاريخه، حيث سبق له التأهل للمباراة النهائية في 48 مرة، تُوج في 35 وأخفق في 13 نهائي، عقب غياب دام لخمسة مواسم منذ النهائي الأخير أمام حرس الحدود موسم 2009- 2010.

2 – الأهلي يمارس تفوقه على بتروجت ببطولة كأس مصر، ويطيح به من المسابقة للمرة الثالثة، فسبق وأن فاز عليه في موسمي 2006- 2007 و2009- 2010 بالمسابقة.

3- شباك بتروجت اهتزت للمرة الأولى بمسابقة كأس مصر هذا الموسم، خلال مواجهة الأهلي، فحافظ على نظافتها خلال المواجهات الثلاثة السابقة له بالمسابقة في موسمها الحالي.

4 – بتروجت استمر غير قادرًا على إلحاق أي هزيمة بالأهلي في المواجهة التي حملت الرقم «16» في تاريخ مواجهات الفريقين، في حين حقق الأهلي الفوز الثالث عشر على نظيره البترولي بمواجهتهما على مستوى الدوري والكأس.

5 – الأهلي رفع رصيده من الأهداف في شباك بتروجت على مدار تاريخ مواجهتهما إلى الرقم «35»، بينما سجل بتروجت الهدف التاسع له في المرمى الأحمر.

6 – الأهلي استمر كأقوى خط هجوم بمسابقة كأس مصر في الموسم الجاري، حيث زاد غلة أهدافه خلال مواجهة بتروجت بثلاثية جعلت من رصيده 27 هدفًا في 4 مباريات خاضها بالمسابقة.

7 – فتحي مبروك يحقق الفوز رقم 18 مع الأهلي منذ توليه المهمة في مايو الماضي، من أصل 25 مباراة قاد خلالها الفريق فنياً.

8 –الثنائي الأهلاوي عماد متعب وعبدالله السعيد فشلا في التساوي مع زميلهم جون أنطوي هداف المسابقة حتى الاّن بخمسة أهداف منهم أربعة بقميص الأهلي وهدف وحيد مع الاسماعيلي، حيث يفصل السعيد ومتعب هدف وحيد عن التساوي مع الغاني في لقب هداف الكأس حتى الآن.

9 –الثنائي الأهلاوي حسين السيد وأحمد فتحي سجل كل منهما هدفه الثاني مع الأهلي بمسابقة الكأس للموسم الحالي، بينما رفع رمضان صبحي رصيده للرقم 3 في صراع الهدافين بالهدف الذي افتتح به ثلاثية الأحمر.

10 –الهدف الذي سجله محمد رجب مهاجم بتروجت هو الهدف الثاني الذي يسكن شباك الأهلي بمسابقة كأس مصر هذا الموسم، عقب هدف أول سجله فريق طهطا بدور الـ 32 للمسابقة.