الرئيسية » الأخبار » اخر اخبار الانتخابات المصرية البرلمانية 2015 – العليا للانتخابات: قبول اوراق ترشح 9 قوائم و5420 مرشحا بالنظام الفردي ,الاسباب الحقيقية لأستبعاد عز من الأنتخابات

اخر اخبار الانتخابات المصرية البرلمانية 2015 – العليا للانتخابات: قبول اوراق ترشح 9 قوائم و5420 مرشحا بالنظام الفردي ,الاسباب الحقيقية لأستبعاد عز من الأنتخابات

ننشر اليكم الان على جريدة اكروس نيوز الاخبارية الان اخر اخبار الانتخابات المصرية البرلمانية 2015 – العليا للانتخابات: قبول اوراق ترشح 9 قوائم و5420 مرشحا بالنظام الفردي .

وذلك حيث قررت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار ايمن عباس قبول أوراق 9 قوائم انتخابية في دوائر القطاعات الأربعة المخصصة لإجراء انتخابات,ومجلس النواب بنظام القوائم في حين رفضت اللجنة 6 قوائم أخرى نظرا لمخالفتها أو عدم استيفائها لشروط المقررة للترشح ,واشتملت القوائم المقبولة لدى محكمة جنوب القاهرة على قائمة حزب النور وقائمة التحالف الجمهوري للقوى الاجتماعية وقائمة في حب مصر .. في حين رفضت قائمة ائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال.

 

اخبار الانتخابات المصرية البرلمانية 2015 – العليا للانتخابات: قبول اوراق ترشح 9 قوائم و5420 مرشحا بالنظام الفردي

الاسباب الحقيقية لأستبعاد أحمد عز من الأنتخابات

وقرار اللجنة العليا للانتخابات استبعاد رجل الأعمال المهندس أحمد عز من الترشح لانتخابات مجلس النواب، لعدم استكمال أوراقه وبعد ثبوت عدم صلاحية حسابه البريدى الذى فتحه فى مكتب بريد جنوب المنوفية.

قبول أوراق ترشح رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور ,وأسامة الشيخ عن محافظة الدقهلية

كما أعلنت اللجنة العليا للانتخابات بالدقهلية قبول أوراق أسامة الشيخ رئيس شبكة قنوات النهار، ومرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، للترشح فى انتخابات مجلس النواب المقبل بدائرة ميت غمر. وكان المهندس أسامة الشيخ رئيس شبكة قنوات النهار، تقدم بأوراق ترشحه أمام اللجنة العليا بمجمع محاكم المنصورة، عن دائرة ميت غمر، وأيضا الإعلامى توفيق عكاشة، رئيس مجلس إدارة قنوات الفراعين قد تقدم بأوراق ترشحه إلى اللجنة العليا للانتخابات بالدقهلية ومقرها بمحكمة المنصورة الابتدائية، مرشحا على مقاعد الفردى بدائرة طلخا، والتى تضم مركزى طلخا ونبروه. وكان قد حصل المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، على رمز تمثال نهضة مصر من اللجنة العليا للانتخابات ورقم 89 فى الكشوف الانتخابية.

 

وقبلت اللجنة أوراق قائمتي كتلة الصحوة الوطنية المستقلة وفى حب مصر .. في حين رفضت اللجنة قوائم نداء مصر, وائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال وصوت الصعيد وذلك بمحكمة الجيزة الابتدائية ,وكما قررت اللجنة قبول قائمة فى حب مصر بدائرة محكمة الزقازيق .. وأيضا قبول اوراق قوائم حزب النور وائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال وفى حب مصر ورفض قائمتي فرسان مصر وائتلاف نداء مصر وذلك بقطاع محكمة الاسكندرية الابتدائية.

ومن جانبه, قال المستشار عمر مروان المتحدث الرسمي بإسم اللجنة العليا للانتخابات إنه تم قبول أوراق ترشح 5 ألاف, و420 مرشحا من أصل 5 الآف, و955 مرشحا ..فى حين تم رفض أوراق ترشح 535 أخرين لاسباب مختلفة تتعلق بعدم استكمال اوراق الترشح التي حددتها اللجنة ,وأشار المستشار عمر مروان إلى أن اللجنة العليا للانتخابات قد خاطبت وزارة الصحة بشأن عدد من الشكاوى التي وردت إليها, من عدم إجراء الكشوف الطبية على راغبي الترشح.. موضحا أن الوزارة قد أفادت أنها حددت ظهر يوم 12 سبتمبر الجاري ليكون الموعد الأخير لتوقيع الكشف الطبي على طالبي الترشح, باعتبار أن نتائج الكشف تستغرق 72 ساعة لظهورها غير أن أصحاب هذه الشكاوى توجهوا إلى المستشفيات المعنية بإجراء الكشوف الطبية عليهم بعد انتهاء الموعد المحدد.

وقال إن لجنة فحص طلبات الترشح قررت أيضا رفض طلب الترشح الخاص برجل الأعمال أحمد عز نظرا لأن الحساب البريدي الخاص به للإنفاق على الدعاية الانتخابية محظور التعامل عليه بناء على أمر المنع من التصرف في أمواله.

اترك رد